المزيد من الأخبار






بتواطؤ من عنصر في الأمن الإسباني.. محاكمة شبكة تهريب حشيش من المغرب إلى إسبانيا في ألميريا


ناظورسيتي:

بدأت المحكمة الإقليمية في ألميريا بإسبانيا، اليوم الاثنين، محاكمة عشرة أشخاص متهمين بتكوين شبكة إجرامية متخصصة في تهريب كميات كبيرة من الحشيش من المغرب إلى إسبانيا عبر قوارب خاصة، بتواطؤ من عنصر في الحرس المدني الإسباني.

العملية التي أطلق عليها اسم "إيزابيلا"، قادت إلى القبض على عشرين شخصا، تم تبرئة تسعة منهم مؤقتًا وشخص واحد نهائيًا بسبب خطأ مادي.


العنصر المتواطئ من الحرس المدني قدم دعمه للشبكة قبل أكتوبر 2020، حيث سهل إدخال كميات كبيرة من المخدرات إلى إسبانيا. وكانت العملية تتضمن نقل المخدرات إلى أعالي البحار حيث يستلمها المهربون على متن القوارب "مارا إيزابيلا" و"جافيوتا" لتخزينها في ميناء روكيتاس دي مار تمهيدًا لبيعها.

وتولى ثمانية متهمين استلام الشحنات وتفريغها، بينما كان الباقون يحصلون على معلومات من العنصر الأمني لتجنب اكتشافهم من قبل السلطات.

وكشفت التحقيقات أن العنصر الأمني قدم معلومات حول سيارات مشبوهة للشبكة لتحديد ما إذا كانت تابعة للشرطة السرية.

تم ضبط 41 رزمة من الحشيش تزن 1175 كيلوغراما في 21 أكتوبر 2020، وفي 15 فبراير 2021 تم ضبط 65.3 كيلوغراما من الحشيش في ميناء أغوادولسي، مما أدى إلى تجاوز قيمة المضبوطات سبعة ملايين يورو.

تطالب النيابة العامة بأحكام سجن تتراوح بين سبع وخمس سنوات للمتهمين، وتوجه تهم إفشاء الأسرار والرشوة للعنصر الأمني المتورط.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح