المزيد من الأخبار






بعد أزمة نهضة بركان.. الاتحاد الدولي للمصارعة يعتمد خريطة المملكة في أقمصة المنتخب


ناظور سيتي: متابعة

وافق الاتحاد الدولي للمصارعة على الطلب الذي تقدمت به الجامعة الملكية المغربية للمصارعات، لاعتماد الخريطة والعلم المغربيين، في أقمصة الرياضيين المغاربة.

وأفادت الجامعة الملكية المغربية للمصارعات، في بيان ، أنها تلقت ردا من الإتحاد الدولي يفيد بمصادقته على اعتماد علم و خريطة المملكة المغربية في الألبسة الرياضية كما هو معمول به في كل المنافسات و داخل القارات الخمس”.

وأضاف البيان، أنه بهذا الإقرار يصبح العمل بهذه الأقمصة، مستشهرة بالعلم الوطني و معززة بالخريطة المغربية خلال المنافسات المقبلة.


وأورد نفس المصدر، أن أي تحرش من أي كان للمساس بهذا الاختيار السيادي لن يرضخ له مهما كانت الضغوطات.

وتابع المصدر، أن المراسلة التي توصل بها من طرف الاتحاد الدولي للمصارعة، من أجل اعتماد الخريطة والعلم المغربيين في أقمصة المنتخب، خلال التباري، يأتي انخراطا في التوجه العام والتعبئة وراء جلالة الملك محمد السادس للدفاع عن المكتسبات والتعبير عن التضامن والتآزر بحس جماعي دفاعا عن الراية الوطنية وعن المكتسبات والمقدسات المغربية.

وسجل البيان، أن الجامعة الملكية المغربية للمصارعات المماثلة، قامت باتخاذ قرار يتماشى مع قام به نادي نهضة بركان، إثر تشبثه بسيادة الوطن وبالأحقية في وضع العلم و الخريطة الرسمية للمغرب التي تشكل كافة أقاليم المملكة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح