المزيد من الأخبار






في سابقة مثيرة للسخرية.. الجزائر تصنع قميصا خاصا لفريق نهضة بركان


في سابقة مثيرة للسخرية.. الجزائر تصنع قميصا خاصا لفريق نهضة بركان
ناظورسيتي: أيوب. ص

في موقف غير مسبوق في عالم كرة القدم، قررت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم اتخاذ خطوة جريئة ومثيرة للجدل، حيث قامت بتصنيع قميص خاص لفريق نهضة بركان المغربي.

جاء هذا القرار بعد رفض النظام الجزائري ارتداء لاعبي نهضة بركان لقميصهم المعتاد في المباراة ضد اتحاد العاصمة، ضمن ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية للموسم الحالي 2023-2024.

ويعود سبب هذا القرار إلى حجز الجمارك الجزائرية على قميص نهضة بركان الذي يتضمن خريطة المملكة المغربية في إطار حدودها الكاملة، وهو ما اعتبره النظام الجزائري انتهاكا لسيادته.


وزعم أيضا أنه يخالف قرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التي تمنع استخدام رموز سياسية في الملعب.

وقررت الاتحادية الجزائرية تصنيع قميص خاص لنهضة بركان، قالت لوسائل إعلام جزائرية أنه "يتمتع بجودة عالية ولا يحتوي على أي رموز سياسية وخريطة وهمية للمغرب، وذلك لضمان إقامة المباراة في أجواء رياضية نقية"، حسب زعمها.

وحسب وسائل إعلام جزائرية فإنه في حال رفض فريق نهضة بركان ارتداء القميص الجديد، فإن الاتحادية الجزائرية ستقدم دلائل على توفره في الملعب، وقد يتعرض الفريق المغربي لخسارة المباراة وفوز اتحاد العاصمة بالنقاط الثلاث، وفقا لمصادر جزائرية.

هذا القرار أثار موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبره البعض سابقة غريبة ومهينة لفريق نهضة بركان المغربي، مؤكدين أنه يظهر مرة أخرى عدم الاحترام للقواعد والقيم الرياضية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح