المزيد من الأخبار






من اثنتين إلى ثلاث: مليلية تضيف طائرة بدون طيار ثالثة لمراقبة الحدود مع الناظور.. اكتشف قدراتها


من اثنتين إلى ثلاث: مليلية تضيف طائرة بدون طيار ثالثة لمراقبة الحدود مع الناظور.. اكتشف قدراتها
ناظورسيتي

أعلن الحرس المدني في مليلية أنه أضاف طائرة بدون طيار ثالثة بعدما كان يستعمل طائرتين لمراقبة الحدود البرية والبحرية بين إسبانيا والمغرب حسبما ذكر رئيس الحرس المدني في بيان أوردته الصحافة المحلية.

تم نشر الطائرتين بدون طيار الأوليتين في مايو 2022، عقب إعادة فتح الحدود البرية بين إسبانيا والمغرب. هذه الطائرات هي من نوع Matrice 300RTK، مزودة بتكنولوجيا الطيران الإلكتروني والذكاء الاصطناعي، كما أفيد. وهي مجهزة بكاميرات نهارية وحرارية تسمح بالرؤية الليلية، وتحتوي أيضًا على مصابيح بمدى بصري بعيد، وأجهزة استشعار Aerocop لكشف الطائرات، ومستشعرات أمان العوائق، ومستشعرات الأشعة تحت الحمراء.


توفر الطائرات بدون طيار هذه بُعدًا مؤهلاً وقيمًا للغاية، حيث تتيح تقنيتها المتقدمة الحصول على صور جوية والحفاظ على اتصال مباشر مع مركز الخدمات التشغيلية (COS).

من ناحية أخرى، يقوم فريق يسمى "هالكون" هذا الفريق هو المسؤول عن التعامل مع الطائرات بدون طيار الرسمية للحرس المدني والتحكم فيها وتشغيلها.

وقد أجرى قبل أيام فريق الجو في قيادة الحرس المدني في مليلية برنامجا تدريبيًا على هذه الطائرات وقد حضر عملاء من العاصمة مدريد إلى مليلية متخصصون قدموا لهم الدروس والتدريب خلال ثلاثة أيام

يذكر أن إسبانيا تخطط منذ عام 2021 لنشر طائرات بدون طيار لمراقبة الحدود مع مليلية وبالتالي تقليل المخاطر التي يواجهها أعضاء الحرس المدني، الذين يصابون أو يقتلون بواسطة المهاجرين الذين يحاولون اقتحام الحدود لعبور البحر الأبيض المتوسط والوصول إلى أوروبا.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح