المزيد من الأخبار






أزمة مليلية.. اتهام الرئيس الإسباني بالتواطؤ مع المغرب ضدها


ناظورسيتي:

اتهم حزب الشعب الرئيس الإسباني بيدرو سانشيز بأنه "الحليف المثالي" للمغرب في سياسته ضد مليلية. وفقًا لتصريحات السيناتورة إيزابيل مورينو، فإن المغاربة ينوون خنق اقتصاد المدينة، ويبدو أن سانشيز هو "الحليف المثالي" لهم في هذه السياسة.

وأضافت مورينو أن هناك دائرة مفرغة تدور حيث يوجه المغرب سانشيز، وسانشيز بدوره يوجه صابرين موح، المندوبة الحكومية في مليلية، "ونحن أهل مليلية هم الأكثر تضرراً من كل هذه الفضيحة"، معلقة أن "لا مبرر على الإطلاق" لإلغاء نظام تخفيضات الضمان الاجتماعي المعمول به منذ عام 2004، وهو ما "يضر" بالاستثمار ويأتي "في أسوأ وقت ممكن" بسبب إغلاق الجمارك التجارية وغيرها من الجوانب المحلية.


بعد التساؤل عن "الخطة السرية" التي يحملها المغرب كما تدعي، حملت مورينو كلًا من بيدرو سانشيز وصابرينا موح المسؤولية عن الوضع الراهن الذي تعاني منه مليلية. "لدينا حكومة وطنية أسيرة لتحالفاتها وأسرارها وليس لديها سوى الأعذار المماطلة أو الخداع لتقدمها لمليلية".

أكدت السيناتورة من الحزب الشعبي أنه تم "خداع" أهالي مليلية بتاريخ افتتاح الجمارك التجارية، وبأنه سيتم استعادة خصم الـ 50%، وباختبارات تجريبية لنقل البضائع عبر الحدود.

إيزابيل مورينو لا تتفق على أن العلاقات مع المغرب "ودية"، على الرغم من أن ذلك هو "الترتيلة" التي تكررها صابرين موح، المندوبة الحكومية. "ما لدينا هو مجرد مفوض سياسي لسانشيز. بين سانشيز ومليلية، تميل الكفة لصالح سانشيز وطالما استمر هذا الوضع، نحن أهل مليلية سنكون الأكثر تضرراً في هذه القصة" حسب تصريح السيناتورة إيزابيل مورينو.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح