المزيد من الأخبار






أوروبا تصدم المغرب مرة أخرى بسبب خضر غير صالحة للاستهلاك


أوروبا تصدم المغرب مرة أخرى بسبب خضر غير صالحة للاستهلاك
ناظورسيتي: متابعة

عادت مخاوف السلامة الغذائية إلى الواجهة مع اكتشاف مبيد حشري محظور في شحنة من الفلفل المغربي المتجهة إلى الأسواق الأوروبية.

هذا الحدث يأتي بعد سلسلة من التنبيهات بشأن اكتشاف بقايا مبيدات حشرية غير مصرح بها في المنتجات الزراعية المغربية المصدرة إلى أوروبا.


أبلغت الجمارك الإسبانية في الثلاثين من أبريل، عن شحنة من الفلفل الحلو المغربي تحتوي على بقايا لمبيد حشري محظور في الاتحاد الأوروبي.

وتم اكتشاف الكلوربيريفوس، مبيد حشري فوسفاتي عضوي، أثناء عملية التفتيش على الحدود الإسبانية. وبسبب اكتشاف هذا المبيد، تم رفض الشحنة ومنع دخولها إلى الأراضي الأوروبية.

وبعد التحاليل، تبين وجود الكلوربيريفوس بنسبة تفوق الحدود المسموح بها، وهو ما يثير مخاوف من تأثيراته السلبية على الصحة العامة، خاصة للأطفال.

تعزز هذه الحادثة مخاوف مرة أخرى بشأن سلامة المنتجات الزراعية المغربية المصدرة إلى أوروبا، وتستدعي تعزيز إجراءات الرقابة والتفتيش لضمان الامتثال للمعايير الأوروبية الصارمة.

كما تسلط هذه الواقعة الضوء على الحاجة إلى استعراض الإجراءات الرقابية المتبعة في المغرب، وتحفيز السلطات الصحية على القيام بدورها بفعالية لحماية الصحة العامة وضمان سلامة المواد الغذائية المقدمة للمواطنين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح