المزيد من الأخبار






إقبال كبير من الجالية والنساء.. هذا عدد المستفيدين من دعم السكن وتمكنوا من اقتناء سكنهم


إقبال كبير من الجالية والنساء.. هذا عدد المستفيدين من دعم السكن وتمكنوا من اقتناء سكنهم
ناظورسيتي:

أعلنت الوزيرة فاطمة الزهراء المنصوري، خلال جلسة بمجلس المستشارين، عن استفادة أكثر من 8500 شخص من برنامج الدعم المباشر للسكن حتى تاريخ 19 أبريل 2024. الإعلان تم بحضور الوزيرة المنتدبة غيثة مزور، التي أوضحت التفاصيل نيابة عن المنصوري.

وفقاً للمنصوري، فإن البرنامج، الذي بدأ في يناير 2024 ويستمر حتى 2028، لاقى استقبالاً حاراً من المواطنين المغاربة، حيث تقدم أكثر من 65 ألف شخص بطلبات للاستفادة من هذا الدعم، وأكدت أن 90% من هذه الطلبات تم معالجتها في مدة لا تزيد عن 30 يوماً.


البرنامج شهد إقبالاً كبيراً من المغاربة المقيمين بالخارج والنساء، حيث أن 20% من الطلبات مقدمة من المغاربة المقيمين في الخارج، و38% من النساء، مما يظهر التنوع الكبير في المستفيدين.

المنصوري ذكرت أن الدوافع وراء اعتماد هذا البرنامج تعود إلى الطلب المستمر على السكن الاقتصادي، وأن الوزارة اعتمدت مقاربة جديدة تركز على دعم الطلب بدلاً من العرض، وتسعى لدمج الطبقة المتوسطة في هذا البرنامج. كما تم توفير خيارات متنوعة للسكن تلبي احتياجات المغاربة في العالم القروي والمقاولات الصغيرة والمتوسطة.

بفضل الدعم الملكي، تم إطلاق هذا البرنامج عبر مرسوم تنفيذي يحدد الطرق والشروط لمنح الإعانات، وتم إنشاء منصة رقمية لتسهيل إجراءات التقديم وتحسين أداء البرنامج.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح