المزيد من الأخبار






الجامعة الملكية تتوصل بقرار جديد بخصوص نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري


الجامعة الملكية تتوصل بقرار جديد بخصوص نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري
ناظورسيتي: متابعة

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يوم الخميس الموافق 2 مايو عن وصول قرار حاسم من لجنة الأندية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وذلك بشأن مباراة إياب نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بين فريق نهضة بركان المغربي واتحاد العاصمة الجزائري.

وبعد اجتماع عقد يوم الأربعاء، فإن القرار جاء بوضوح وحزم حيث تم تثبيت فوز فريق نهضة بركان بثلاثة أهداف مقابل لا شيء على حساب فريق اتحاد العاصمة الجزائري في المباراة المذكورة. وفي ضوء ذلك، تم إحالة ملف المباراة إلى لجنة الانضباط لاتخاذ الإجراءات التأديبية المناسبة.


مع هذا القرار النهائي، يكون فريق نهضة بركان قد أمن مقعده رسميا في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم. سيواجه الفريق المغربي فريق الزمالك المصري في المباراة النهائية المقررة يوم 12 مايو في ملعب المدينة الرياضية ببركان، بينما ستجرى المباراة الإياب في القاهرة في 19 مايو.

إلى جانب الإعلان عن الهزيمة بثلاثة أهداف دون رد، فإن اتحاد العاصمة الجزائري يواجه الآن تبعات قد تكون جسيمة لتقديمه على الانسحاب من المباراة. فقد يواجه الفريق عقوبات مالية هامة، تصل إلى 50 ألف دولار وفقا للمادة 8 من الفصل 11 للقانون المنظم لمنافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية.

بالإضافة إلى ذلك، قد يواجه اتحاد العاصمة الجزائري عقوبة الاستبعاد من المشاركة في المسابقات القارية لموسمين متتاليين، وذلك وفقا للمادة 10 من نفس الفصل، نتيجة لقراره بالانسحاب من المنافسات بعد انطلاقها.

وختاما، يلزم اتحاد العاصمة بدفع غرامة إضافية قدرها 15 ألف دولار لصالح الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كتعويض للفريق المضيف، وفقا للمادة 3 من الفصل 11 للقانون المنظم لكأس الكونفدرالية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح