المزيد من الأخبار






الناظوري المعتقل بسجن هنغاريا بسبب عدم إثبات هويته سيعود للناظور نهاية الشهر‎


 الناظوري المعتقل بسجن هنغاريا بسبب عدم إثبات هويته سيعود للناظور نهاية الشهر‎
ناظور سيتي : كريم الهاشمي

قالت مصادر من داخل حركة متطوعون من أجل الناظور، ل"ناظور سيتي"، أن عبد الرزاق الزنقوع المعتقل بالسجن في هنغاريا سيعود إلى أرض الوطن، بعدما ساهم أحد المتطوعون في أوروبا في إيصال نسخة من جواز سفر الزنقوع إليه في هنغاريا.

وقالت ذات المصادر أن "زكرياء البركاني" وهو ناظوري مقيم في ألمانيا تطوع لنقل أوراق الزنقوع إلى حيث يتواجد بهنغاريا حيث تمكن بالفعل من تسليمهم له، وتم أيضا إصدار جواز سفر للزنقوع إستنادا إلى النسخة، إذ من المنتظر أن يتم ترحيله إلى مطار محمد الخامس في 22 مارس الجاري وسيصل مدينة الناظور في 23 مارس حسب ذات المصادر دائما.

وكان الزنقوع الذي إعتقل في هنغاريا بعد محاولته الوصول إلى ألمانيا عبر تركيا ثم اليونان، قد وجد صعوبة كبيرة في إثبات أنه مغربي بعدما سرقت كل أغراضه ووثائقه الثبوتية من طرف عصابة هنغارية، لتتدخل حركة متطوعون من أجل الناظور وتطلق نداءا عبر شبكات التواصل الاجتماعي حيث إستجاب المتطوع "زكرياء البركاني" وقرر أن يتكفل بإيصال الاوراق من ألمانيا إلى هنغاريا.

هذا وسبق ل"ناظور سيتي" أن تناولت قصة الزنقوع الذي رفض اللجوء السياسي بهنغاريا مفضلا العودة لوطنه على البقاء كلاجئ بعيدا عن الوطن وإن توفرت سبل الحياة الكريمة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح