المزيد من الأخبار






بمساعدة المغرب.. إسبانيا توقف عنصرين حاولا تهريب عملات وطنية تاريخية


ناظورسيتي: متابعة

استطاعت السلطات الأمنية الإسبانية، بفضل معلومات استخباراتية دقيقة وفرتها السلطات المغربية، إيقاف عنصرين في مدينتي مدريد وبرشلونة، وذلك على خلفية الاشتباه في تورطهما في إدخال عملات معدنية تاريخية من المغرب بشكل غير قانوني.

وحسب بلاغ لوزارة الداخلية الإسبانية، فإن المشتبه فيهما الموقوفين متهمان بجرائم لها علاقة بغسيل الأموال وبتزوير المستندات.


وقال البلاغ، إن التحقيقات في هذا الملف، تعود إلى السنة الماضية، بعدما أشعرت السلطات المغربية بتوقيف إيطالي يقيم في إسبانيا، وفي حوزته عملات معدنية مغربية تاريخية، في الوقت الذي كان يحاول فيه مغادرة تراب المملكة في اتجاه برشلونة.

وتابع المصدر، أن السلطات الأمنية المغربية طلبت من نظيرتها الإسبانية ، التحقق مما إذا كانت القطع التي تم اعتراضها قد تم الحصول عليها في إسبانيا، كما زعم المواطن الإيطالي، وذلك قبل أن تطلب الشرطة الإسبانية المزيد من المعطيات من السلطات المغربية، بعدما لاحظت تناقضات في أقوال المشتبه فيه المحتجز على الحدود.

وأوضح، أن المعني ادعى أنه قام بشراء العملات المغربية المضبوطة في إسبانيا من أجل أن يعدي بيعها في المغرب، زاعما أنه كان ينوي إدخال الفائض منها إلى إسبانيا.

ووفقا للمصدر، فإنه جرى حجز ما مجموعه 113 درهما قضائيا من مختلف الفئات، وأربع عملات ذهبية بالمغرب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح