المزيد من الأخبار






تم ترميمه ولم يفتتح منذ سنوات.. معلمة "كلوب" بناية مهجورة تصارع التعرية


تم ترميمه ولم يفتتح منذ سنوات.. معلمة "كلوب" بناية مهجورة تصارع التعرية
ناظورسيتي: جابر - رمسيس بولعيون

لما أقفلوه كانت بنايته بلغت من العمر ما يفوق التسعين سنة، النادي البحري أو "كلوب" الذي استماتت فعاليات المجتمع المدني في الدفاع عن بقائه وعدم هدمه، ظل منذ بداية أشغال ترميمه إلى نهايتها وصولا إلى ما بعد ذلك ب 3 سنوات، بناية مهجورة تصارع عوامل التعرية على بحيرة مارتشيكا.

اليوم ونحن ننقل تساؤلات الساكنة حول مصير هذه المعلمة ومصير الوعد بترميمها، عاينت العدسة جانبا من الأضرار التي لحقت جدران "كلوب" وبعض مرافقها خارجيا، في انتظار موعد افتتاح غير مسمى.


على غرار ذلك تساءل الناس أيضا عما إذا كان للجهة المعنية بترميم "كلوب" أفكار لاستثماره، إن كان ذلك المانع الأساسي في فتحه، إذ تنتشر الأفكار لدى عامة المتتبعين للشأن الثقافي وفعاليات المجتمع المدني بما يرونه الأصلح للمدينة.

وبشار إلى أن وزارة الثقافة سبق لها وتفاعلت مع مطالب الساكنة باعتماد هذا النادي كمعلمة تاريخية، الشيء الذي يوجب حتما تحويله لمركز ذو بعد ثقافي يشير لثيمات المدينة.

تجدر الإشارة أيضا إلى أن النادي وبعد ضغوطات الساكنة، تم التراجع عن قرار لهدمه والذي نفاه بالمناسبة المدير العام السابق للوكالة، مؤكدا في تصريحات إعلامية سابقة أن الوكالة لم تكن لها أية نية في ردم هذه المعلمة، وان القرار المتخذ كان هو الترميم .



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح