المزيد من الأخبار






المحطة الطرقية الجديدة توسع النفوذ الترابي لجماعة الناظور


المحطة الطرقية الجديدة توسع النفوذ الترابي لجماعة الناظور
ناظورسيتي: علي كراجي

قال سليمان أزواغ، رئيس جماعة الناظور، إن النفوذ الترابي للمدينة قد توسع ليصل إلى غاية الحدود المحطة الطرقية الجديدة، وهو المقطع الترابي الذي كان ينتمي لجماعة بوعرك.

وأكد رئيس المجلس الجماعي، خلال شرحه لنقطة تتعلق بالتداول حول مشروع اتفاقية إسناد تدبير المحطة الطرقية الجديدة لشركة التنمية المحلية "ناظور مسافرين"، أن جميع حافلات نقل المسافرين ستكون بعد شروع المرفق المذكور في تقديم خدماته ملزمة بعدم الدخول لمركز المدينة، وذلك كإجراء يروم تنظيم حركية السير والجولان بالمدار الحضري.


وأوضح أزواع، أن جماعة الناظور استحوذت على 99 بالمائة من أسهم الشركة الوطنية للنقل واللوجستيك، ما يجعلها تتدخل تنظيميا في المحطة الجديدة، وتدبير مرافقها، إضافة إلى ضمها إلى تراب المدينة حسب التقطيع الترابي الجديد.

وبلغت التكلفة الاجمالية لمساهمة المجلس الجماعي للناظور في شركة التنمية المحلية لتدبير المحطة الطرقية الجديدة "الناظور مسافرين، 4 مليون و 799 ألف و 600 درهم، بنسبة 99 بالمائة من رأسمالها، ما يجعلها مالكة لهذا المرفق العمومي وسيؤلها للاستفادة من مداخيله التي تندرج ضمن التأهيل الحضري.

والهدف من إحداث الشركة، حسب جماعة الناظور، هو السعي إلى الرقي في تدبير هذا المرفق الجماعي الحيوي لأهميته على مستوى إنعاش وتيرة التنمية المحلي ومواكبة لباقي المدن المغربي في هذا المجال وأخيرا لحسن تدبير المحطة الطرقية الجديدة التي تعتبر من المنجزات المهمة التي شهدتها المدينة لكونها مرفقا نموذجيا بالنظر إلى التكلفة الإجمالية للمشروع.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح