المزيد من الأخبار






محطات النقل الطرقي تتلقى تعليمات بعدم نقل "الحراكة" لمدن الشمال


ناظور سيتي: متابعة

نقلت مصادر متطابقة، أن محطات النقل الطرقي للمسافرين ومحطات القطارات، توصلت بمجموعة من التعليمات والتوجيهات التي تنص على عدم نقل القاصرين والشبان الذين يشتبه في رغبتهم في المشاركة في عملية الهجرة، ورفض إيصالهم إلى مدن الشمال.

وأوردت، المصادر، أن المستخدمين بمحطات الحافلات والقطارات، يرفضون بيع تذاكر السفر نحو مدن الشمال، لفائدة الشباب والقاصرين الذين يتوافدون بشكل جماعي للسفر نحو مدينتي تطوان وطنجة وكذا إلى المدن المجاورة.


وحسب ماجاءت به نفس المصادر، فإن مستخدمي مكاتب البيع بمحطات النقل الطرقي، يمتنعون عن بيع التذاكر للقاصرين والشبان المعنيين، بحجة نفاذ الأماكن في وسائل النقل المذكورة.

وفي سياق متصل، فقد عززت القيادة الجهوية للدرك الملكي بالناظور، أيضا المداخل المؤدية إلى جماعة بني انصار والمناطق الحدودية القريبة منمدينة مليلية، بسدود قضائية جديدة.

وتأتي هذه التدابير الاستباقية المتخذة، بغاية مراقبة التنقل تزامنا مع مجموعة من محاولات اجتياح المدينة المحتلة التي تعرفها باريوتشينو وماريوراي و فرخانة خلال الأيام الأخيرة، من طرف مغاربة نشروا مقاطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، تحرض على الهجرة بشكل جماعي إلى إسبانيا.

يشار إلى أنه تم تداول مقاطع "فيديو" على نطاق واسع على وسائل التواصل ، تكشف عن تنظيم هجمات مفاجئة على الحدود بين الناظور ومليلية، وكذا بين تطوان وسبتة، ليتم بعد ذلك فتح أبحاث أدت إلى توقيف العديد من الأشخاص في مجموعة من المدن المختلفة بالمغرب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح