المزيد من الأخبار






أخبار سارة للراغبين في العمل بفرنسا.. باريس تطلق تأشيرة جديدة للعمل الحر


أخبار سارة للراغبين في العمل بفرنسا.. باريس تطلق تأشيرة جديدة للعمل الحر
ناظورسيتي :

أعلنت فرنسا عن تأشيرة جديدة للعمل الحر تتيح الإقامة لمدة سنة وقد تصل إلى خمس سنوات، وذلك من خلال إقامة نشاط تجاري أو فلاحي أو زراعي أو صناعي أو المشاركة فيه.

وحسب منصة مختصة في المنح المتاحة حول العالم، فإن هذه التأشيرة توفر الإقامة لمدة تزيد عن 3 أشهر وتصل إلى عام مع إمكانية تجديدها قبل انتهاء صلاحية التصريح عبر مكتب خدمة الأجانب المهاجرين بعد 15 يوما من الوصول لفرنسا.


وللحصول على الإقامة المؤقتة لمدة سنة يجب تقديم الأوراق اللازمة التي حددت في تقديم الإثبات من الجدوى الاقتصادية للمشروع، وفي حالة الاستقرار كمهني مستقل أو مشارك في نشاط تجاري، يجب أن تكون قادرا على تحقيق دخل يعادل على الأقل الحد الأدنى القانوني للأجور في فرنسا.

وحسب ذات المنصة، ففي حالة العمل كمهني مستقل أو عمل حر، يجب تقديم إثبات القدرة على كسب المال في فرنسا بما يعادل الحد الأدنى للأجور.

ومن مميزات التأشيرة الجديدة أنها تمنح الحق في الإقامة القانونية لمدة عام والتجديد سنويا وبعد خمس سنوات من الإقامة يمكن التقدم للحصول على الجنسية والإقامة الدائمة، كما أنها موجهة لجميع دول العالم، وخصوصا إمكانية الإقامة في دولة من دول الاتحاد الأوروبي.

ومن مميزات التأشيرة الجديدة أيضا أنها تسمح باصطحاب الزوجة والأبناء، بعد الحصول على الإقامة، في حين ترتكز الشروط على تأمين طبي صالح لمدة سنة وشهادة تثبت نظافة السجل الجنائي ووثيقة تثبت القدرة المالية، والدخل المالي الشهري الذي يفوق الحد الأدنى للأجور.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح