المزيد من الأخبار






أسعار خيالية.. مغاربة وأفراد الجالية يرفضون الاستغلال خلال الصيف


أسعار خيالية.. مغاربة وأفراد الجالية يرفضون الاستغلال خلال الصيف
ناظورسيتي: متابعة

تشهد المملكة المغربية مع بداية موسم الصيف ارتفاعا حادا في الأسعار، مما أثار استياء المواطنين ودفع الكثيرين إلى التحذير من تأثير هذه الزيادات على السياحة الداخلية والخارجية. وقد أبدى العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي استياءهم من المضاربة المتزايدة التي تزامنت مع قدوم فصل العطلات، محذرين من أن هذا التضخم قد يؤدي إلى إضعاف رغبة المغاربة في قضاء عطلاتهم داخل البلاد وانخفاض أعداد السياح الأجانب.

سجلت أسعار الفنادق ومؤسسات الإيواء السياحي، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي، قفزة نوعية مع اقتراب فصل الصيف في المغرب. وأبدى العديد من مقدمي الخدمات السياحية تطلعهم للاستفادة من تدفق السياح والمغاربة المقيمين بالخارج الذين يعودون لقضاء إجازاتهم الصيفية في المملكة.


وفي إحدى الحوادث التي أثارت استياء واسع النطاق، تم نشر صورة فاتورة بقيمة 90 درهم لاستهلاك زجاجة ماء وفنجان قهوة في أحد المقاهي الراقية على شاطئ ملباطا بطنجة. أثارت هذه الفاتورة غضب الكثيرين على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث انتقد المستخدمون هذه المضاربة في الأسعار التي تترافق مع بداية موسم الصيف.

يخشى العديد من المواطنين من أن تؤدي هذه الزيادات الكبيرة في الأسعار إلى منع الأسر المغربية ذات الدخل المتوسط من الاستفادة من العطلات الصيفية. كما أشار البعض إلى أن ارتفاع الأسعار قد يؤدي إلى عزوف السياح الأجانب عن زيارة المغرب، مفضلين وجهات أخرى أكثر تنافسية من حيث الأسعار.

ودعا العديد من المواطنين والناشطين عبر الإنترنت إلى مراجعة السياسات السعرية وتوفير بيئة أكثر تنافسية تسهم في جذب السياح وتشجيع المواطنين على قضاء عطلاتهم داخل البلاد. كما طالبوا بوضع حد لممارسات المضاربة التي تهدد القطاع السياحي وتضعف الاقتصاد الوطني.

ويعتبر موسم الصيف فرصة ذهبية لتعزيز السياحة في المغرب، إلا أن استغلال هذه الفرصة يتطلب اتخاذ خطوات فورية لكبح جماح الأسعار وجعل المملكة وجهة سياحية مفضلة للمغاربة وأفراد الجالية والسياح الأجانب على حد سواء.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح