المزيد من الأخبار






أمطار رعدية ورياح قوية تهم مناطق واسعة من المغرب


أمطار رعدية ورياح قوية تهم مناطق واسعة من المغرب
ناظورسيتي: متابعة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد اليوم الاثنين أحوالا جوية غير مستقرة، حيث من المرتقب تشكل سحب رعدية تؤدي إلى زخات مطرية مصحوبة بحبات برد وهبات رياح قوية في مناطق شرق الريف والأطلس المتوسط وشمال الأطلس الكبير، إضافة إلى الهضاب العليا الشرقية وأقصى الجنوب.

كما يتوقع هطول أمطار خفيفة، قد تكون مصحوبة برعد، في المناطق المحاذية للبحر الأبيض المتوسط وفي شمال غرب البلاد. فيما قد تشهد السواحل الأطلسية الوسطى تشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة ببعض الأمطار الخفيفة خلال ساعات الصباح.


ومن المتوقع تشكل ضباب محلي في السهول الشمالية والوسطى، مع هبوب رياح قوية نسبيًا في منطقة الغرب، الجنوب الشرقي، وجنوب البلاد، مما قد يؤدي إلى تناثر الغبار في هذه المناطق.

وبخصوص درجات الحرارة، ستتراوح الصغرى بين 19 و24 درجة مئوية في مناطق مثل السايس والغرب واللوكوس وهضاب الفوسفاط والجنوب الشرقي وأجزاء من الأقاليم الجنوبية، بينما ستنخفض إلى ما بين 11 و16 درجة في مرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية.

أما باقي مناطق البلاد فستتراوح فيها درجات الحرارة بين 16 و22 درجة. وفيما يخص درجات الحرارة النهارية، فمن المتوقع أن تشهد انخفاضا.

أما البحر، فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان في المناطق المطلة على البحر الأبيض المتوسط، وقليل الهيجان إلى هائج في منطقة مضيق جبل طارق وعلى طول الساحل الأطلسي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح