المزيد من الأخبار






إسبانيا ترفض فتح تحقيق في واقعة دهس الحرس المدني لمهاجرين مغاربة


إسبانيا ترفض فتح تحقيق في واقعة دهس الحرس المدني لمهاجرين مغاربة
ناظور سيتي: متابعة

اعترضت إسبانيا، عن فتح تحقيق في واقعة دهس زورق للحرس المدني الإسباني، لمهاجرين مغاربة كانوا على متن قارب سياحي، يحاولون العبور إلى مدينة مليلية المحتلة.

وذكرت مواقع إعلامية إسبانية، أن عدد من الأحزاب الإسبانية وجهت انتقاداتها للمناورة الخطيرة التي أقدم عليها عناصر الحرس المدني الإسباني ضد المهاجري المغاربة المعنيين، مشيرة إلى أنهم دعوا إلى تقديم تفسيرات من وزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا.


وقامت النيابة العامة المغربية، بفتح تحقيق في الحادث الذي أقدم فيه عناصر من الحرس المدني الإسباني، على صدم قارب سياحي كان على متنه أربعة أشخاص يحاولون الوصول إلى مليلية المحتلة.

وكانت مصادر متطابقة، أوردت أن القارب السياحي الذي سقط بالقرب من سواحل مليلية المحتلة، بعدما قام عناصر من الحرس المدني الإسباني بدهسه وعلى متنه أربعة أشخاص، مسجل بمدينة فالينسيا الإسبانية.

وحسب ذات المصادر، فإن أشخاصا يحملون الجنسية الإسبانية، أدخلوا القارب المذكور إلى سواحل الناظور، من مدينة مليلية السليبة، بهدف استغلاله في عملية للهجرة السرية.

وانتشر متم الأسبوع المنصرم، مقطع فيديو، لأربعة أشخاص ضمنهم فتاة، كانوا على متن قارب سياحي، بالقرب من سواحل مليلية، في محاولة منهم لدخول المدينة المحتلة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح