NadorCity.Com
 


اشتباكات بالأيادي في اجتماع لحزب الأصالة والمعاصرة بالحسيمة


اشتباكات بالأيادي في اجتماع لحزب الأصالة والمعاصرة بالحسيمة
ناظورسيتي – مراسلة خاصة

أكدت مصادر حزبية أن اجتماع لحزب الأصالة المعاصرة بالحسيمة عرف يوم الأربعاء الماضي، 8 ماي الجاري، شجارا عنيفا بين بعض نساء الحزب على خلفية الصراع القائم داخل هذا الحزب منذ شهور في إطار تجديد هياكله الجهوية والإقليمية والمحلية .

وقد ذكرت ذات المصادر أن الخلاف بدأ تدريجيا منذ المؤتمر الجهوي الذي انتخب خديجة الحبوبي عضوا بالأمانة الجهوية للحزب، وهو الأمر الذي لم تستسغه باقي مناضلات الحزب اللواتي اعتبرن أن هذه الأخيرة كانت قد فضت من تلقاء نفسها علاقتها بالحزب وهياكله عبر تصريحات إعلامية متعددة .

وأشار مسؤول من الحزب بالحسيمة أن اجتماع يوم الأربعاء، لم يخرج عن هذا السياق من تقاطبات وصراعات جادة بين تكتلات من النساء موالية لهذا الطرف أو ذاك حيث وصل الأمر الى تشابك بالأيادي واستدعاء عناصر خارج الحزب لفك هذا الصراع الذي كاد أن يقود الى ما لا يحمد عقباه.

وأضاف أن الصراع اندلع بالخصوص بين نزهة جابة وخديجة الحبوبي وسميرة بلعيش وسعاد، على أساس رغبة كل واحدة في التحكم بهيئات الحزب وأجهزته التقريرية فيما هناك أعضاء من الحزب يساهمون في تأجيج هذا الصراع باستخدام القطاع النسائي للحزب والشباب وهنا نستحضر ما كان قد قام به أحد الشباب حيث أتى على طرد إحدى قيادات الحزب على المستوى الوطني من المقر بالحسيمة حيث كان هذا الأمر يندرج ضمن ذات الصراع.

وأكدت العديد من الفعاليات النسائية لحزب الأصالة والمعاصرة بالحسيمة بأن الأجواء داخل الحزب غير صالحة للعمل بتاتا وأن التحضير للانتخابات قد أصبح يتحكم بقوة في تحركات البعض فيما قيم الحزب ومبادئه تضرب في الصميم.












المزيد من الأخبار

الناظور

من المسؤول عن جريمة تخريب وإهمال شارع محمد الخامس التاريخي وسط مدينة الناظور ؟

تأخر أشغال انجاز التطهير السائل يؤرق ساكنة جماعة تزطوطين ومطالب بتدخل عامل الناظور

كتاب الضبط بالناظور يدينون تسليم مهامهم لغرباء خلال أيام الإضرابات

ابن الناظور نوفل لحفى يستعد للتألق عالمياً في أول نزال احترافي في رياضة "الكي وان" بهولندا

الطريقة العلاوية بالناظور تستعد لتنظيم الموسم السنوي بمناسبة عيد المولد النبوي بجماعة ايكسان

نجاة شاب ووالدته من موت محقق بعد اصطدام سيارتهم بشاحنة بتزطوطين

سيدة تتعرض لهجوم من طرف مختل عقلي بالناظور