المزيد من الأخبار






تأخير رحلة من المغرب إلى تركيا بسبب راكب سكير وآخر مدخن


تأخير رحلة من المغرب إلى تركيا بسبب راكب سكير وآخر مدخن
ناظورسيتي: متابعة

شهدت رحلة طيران تابعة لشركة "العربية للطيران" متجهة من مدينة طنجة إلى مطار "صبيحة" في إسطنبول حادثتين متتاليتين تسببتا في تحويل مسار الطائرة وتأخير وصولها. يوم السبت الماضي، تسبب أحد الركاب، الذي كان في حالة سكر شديد، في إثارة الفوضى على متن الطائرة، مما دفع قائد الرحلة إلى اتخاذ قرار عاجل بتحويل مسار الطائرة حفاظا على سلامة الركاب والطاقم.

وفقا لمصادر موثوقة لـ "آنفا نيوز"، تم اعتبار تصرفات الراكب تهديدا للسلامة الجوية، ونتيجة لذلك، توجهت الطائرة إلى مطار "تونس قرطاج" بعد تواصل سريع مع برج المراقبة التونسي.


وكان القرار قد اتخذ بينما كانت الطائرة تحلق فوق جزيرة سردينيا الإيطالية. فور هبوط الطائرة في تونس، تدخلت السلطات الأمنية واعتقلت الراكب المتسبب في الاضطراب، حيث تم نقله إلى الاحتجاز في انتظار مثوله أمام القضاء بتهم تهديد سلامة الطيران.

لكن الأمور لم تتوقف عند هذا الحد. فقد شهدت نفس الرحلة حادثة أخرى بعد أن قام راكب آخر بإشعال سيجارة على المدرج في تحد واضح لقوانين الطيران الدولية. ورغم التنبيهات المتكررة من طاقم الطائرة، أصر الراكب على التدخين، مما استدعى تدخلا آخر من الشرطة التونسية التي اعتقلت هذا الراكب أيضا.

وبعد إنهاء الإجراءات الأمنية واعتقال الراكبين، استأنفت الطائرة رحلتها نحو إسطنبول. إلا أن الحادثتين تسببتا في تأخير الرحلة لمدة تصل إلى ثلاث ساعات، مما أثار استياء باقي الركاب الذين كانوا يتوقعون الوصول في الوقت المحدد.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح