المزيد من الأخبار






تصفيات كأس أمم إفريقيا.. المنتخب المغربي يكتسح الغابون برباعية


تصفيات كأس أمم إفريقيا.. المنتخب المغربي يكتسح الغابون برباعية
ناظورسيتي:

تمكن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، اليوم الأربعاء 06 شتنبر 2024، من اكتساح نظيره الغابوني برباعية لهدف على أرضية ملعب أدرار بمدينة أكادير.

المباراة المقامة ضمن مباريات الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025، عرفت ضغطاً ملحوظا للمنتخب المغربي على على معترك المنتخب الغابوني بغية تسجيل هدف مبكر، وهذا ما تأتى بالفعل عبر ركلة جزاء اصطادها عبد الصمد الزلزولي في الدقيقة الـ7، ترجمها حكيم زياش إلى هدف.


وضمن مجريات المباراة أضاع المنتخب الغابوني في الدقيقة 16 ركلة جزاء نفذها النجم "بيير إيميريك أوباميانغ"، وتمكن الحارس ياسين بونو من التصدي لها بنجاح.

وخلال الدقيقة الـ24 من زمن الشوط الأول تحصل سفيان رحيمي على ركلة جزاء نفذها بنجاح حكيم زياش مرة أخرى، مدونا الهدف الثاني له وللمنتخب المغربي في شباك الغابون، وفي الدقيقة 39 منح حكم المباراة الموريتاني دحان بيده، ركلة جزاء للمنتخب الغابوني، ترجمها "أوباميانغ" إلى هدف.

وبخصوص الشوط الثاني، فقد تميز بخطة ولعب مفتوح بين الجانبين المغربي والغابوني، وعرف سرعة أكثر من سابقه، حيث نجح نجم ريال مدريد إبراهيم دياز في الدقيقة 59 في تسجيل أول هدف له بقميص المنتخب المغربي، والثالث في لقاء الغابون لتصبح النتيجة (3-1)، فيما ضاعف أيوب الكعبي النتيجة للمنتخب المغربي في الدقيقة 82 بتسجيله للهدف الرابع.

إلى ذلك سيلتقي المنتخب الوطني بمنتخب "ليسوتو" في الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية، وذلك يوم الاثنين المقبل على الساعة الثامنة مساء بملعب أدرار في أكادير.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح