المزيد من الأخبار






حماة المستهلك يطالبون الحكومة بالإسراع في تنفيذ قرار استيراد اللحوم لحل الأزمة


حماة المستهلك يطالبون الحكومة بالإسراع في تنفيذ قرار استيراد اللحوم لحل الأزمة
ناظور سيتي: مريم محو

طالبت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، الجهات الحكومية، بالإسراع في تنفيذ قرار استيراد اللحوم لحل الأزمة التي تشهدها بلادنا في هذه المادة بسبب ارتفاع أسعارها.

وأكدت الجامعة المغربية في بلاغ لها حول إجراءات حل أزمة اللحوم الحمراء، بربط استيراد الحيوانات الحية الموجهة للذبح بمدة زمنية لاتتعدى ثلاثة أشهر لذبحها والإدلاء بما يثبت ذلك للمصالح المختصة أو استخلاص الرسوم الجمركية والضريبة على القيمة المضافة للدولة وفرض عقوبات على المخالفين.


كما دعا البلاغ ذاته، الحكومة، إلى التعاطي مع أزمة اللحوم بمنظور أزمة بنيوية تقتضي مقاربة مندمجة مبنية على الالتقائية والإنصات، وعلى إشراك كافة الفاعلين بمن فيهم ممثلي المستهلكين، بشكل فعلي.

وثمنت الجامعة، القرار الصادر مؤخرا عن الحكومة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، مضيفة أنها تلقت بارتياح كبير قرار استيراد اللحوم الحمراء.

واعتبر المصدر، أن مضمون هذا القرار الذي وصفته بالعقلاني والحكيم، يجسد مبدأ الشفافية كمرتكز للحكامة من جهة، والتفاعل الإيجابي للحكومة و أونسا مع مقترح الجامعة حل ناجع لتجاوز الأزمة، من جهة ثانية.

وكانت المكتب الوطي للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، رخص باستيراد اللحوم الحمراء الطازجة وحتى المجمدة من عدد من الدول المختلفة، وذلك بهدف حل أزمة اللحوم الحمراء و حماية للقدرة الشرائية للمستهلكين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح