NadorCity.Com
 


خرجة استكشافية وتربوية لفائدة تلاميذ مدرسة الولاء بالحسيمة


خرجة استكشافية وتربوية لفائدة تلاميذ مدرسة الولاء بالحسيمة
تقرير إخباري

بتنسيق مع جمعية النهضة السياحية نظم معهد الولاء بالحسيمة خرجة تربوية استكشافية يوم السبت 25 مارس الجاري لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسة بمناسبة حلول فصل الربيع وفي إطار أنشطتها التحسيسية والتربوية التي تنظمها المؤسسة. وقد كان الهدف من هذه الخرجة بالإضافة الى الترويح وتنشيط الأطفال، التعريف ببعض ما تزخر به منطقة الريف من مؤهلات طبيعية وتاريخية وعادات وتقاليد متنوعة.

وقد كانت الانطلاقة من أمام مقر معهد الولاء باتجاه المنتزه الوطني حيث أعطيت للأطفال مطويات تعريفية بالمنطقة ومعلومات حول برنامج الخرجة وأماكن التوقف وغيرها، لتعرف الخرجة مجموعة من المحطات بالمنتزه الوطني حيث شاهد فيها الأطفال عن قرب مجموعة من الحيوانات وأنواع النباتات، مرورا بمجمع الصناعة التقليدية بجماعة الرواضي والإطلاع على بعض الصناعات الحرفية المحلية كصناعة الدوم والحلفاء والخزف والخياطة والزرابي والديكور وغيرها من الصناعات المعروفة بالمنطقة.

ليتم الانتقال الى جماعة اسنادة والتجول بين حقولها والوقوف على بعض مآثرها كالمدرسة العسكرية والمقبرة اليهودية والمدرسة الاسلامية، ودخول القصبة المعروفة كأحد أهم المآثر التي تزخر بها منطقة اسنادة حيث أعطيت حولها بعض المعلومات وتاريخ بنائها وسبب تسمية اسنادة، وأنواع الصناعات المتواجدة كالحدادة التي توقف الأطفال عندها وشاهدوا طريقة الصنع ومراحل العمل، ليتم الانتقال الى شاطئ قزح مرورا بمشتل الزهور المتواجد غير بعيد من الجماعة، ومشاهدة أنواع الزهور وطريقة زراعتها والعناية بها الى جانب بعض المغروسات المتواجدة بالمنطقة.

وقد تخللت الخرجة مجموعة من الفقرات التنشيطية والألعاب الترفيهية والمقالب المسلية والمضحكة الى جانب أخذ صور تذكارية للأطفال.























المزيد من الأخبار

الناظور

عودة التساقطات المطرية تسائل مدبري الشأن المحلي عن ضعف البنية التحتية بالناظور

جناح جراحة العظام بالمستشفى الحسني بدون مصعد.. وهكذا يتم نقل المرضى

استمرار عملية هدم المنازل بالعروي لإنشاء خط السكة الحديدية الرابط بميناء الناظور غرب المتوسط

سيول جارفة تهدد الساكنة.. إغلاق مجرى الوادي بسبب أشغال الطريق الساحلية ينذر بكارثة في بوعرك

تعيين ابن الناظور الاستاذ سريج بنعمر نائبا لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدريوش

من المسؤول عن جريمة تخريب وإهمال شارع محمد الخامس التاريخي وسط مدينة الناظور ؟

تأخر أشغال انجاز التطهير السائل يؤرق ساكنة جماعة تزطوطين ومطالب بتدخل عامل الناظور