المزيد من الأخبار






زلزال بقوة 7.2 يضرب دولة جديدة وتحذيرات من تسونامي


زلزال بقوة 7.2 يضرب دولة جديدة وتحذيرات من تسونامي
ناظورسيتي: متابعة

ذكرت مصادر إعلامية أن زلزالا بقوة 7.2 درجة على مقياس ريختر ضرب صبيحة اليوم الجمعة الساحل الجنوبي لدولة البيرو، مما أثار تحذيرات من إمكانية وقوع موجات تسونامي على طول بعض سواحل البلاد.

في هذا السياق، قام مركز المسح الجيولوجي الأميركي برفع تقديره لقوة الهزة بعد وقت قصير من وقوعها على بعد 8.8 كيلومترات من منطقة أريكيبا. كما حذر المركز من احتمال وقوع تسونامي، مشيرا إلى أن الأمواج قد ترتفع إلى ثلاثة أمتار في بعض السواحل.


حتى اللحظة، لم يتم الإعلان عن الخسائر الأولية لهذا الزلزال، سواء على مستوى الضحايا أو الأضرار التي لحقت بالمباني والمنشآت.

ومع ذلك، توجد توقعات بوجود حصيلة كبيرة من الخسائر، نظراً لقوة هذه الهزة الأرضية التي جاءت عقب أيام قليلة من زلزال آخر هز البيرو يوم الأحد الماضي، بقوة 6 درجات على مقياس ريختر.

هذا وتعمل السلطات المحلية في البيرو حاليا على تقييم الوضع واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لحماية السكان وتقديم المساعدات الطارئة للمناطق المتضررة.

كما تم توجيه تحذيرات للسكان القاطنين في المناطق الساحلية للابتعاد عن الشواطئ واتخاذ الاحتياطات اللازمة.

يعتبر الساحل الجنوبي للبيرو منطقة نشطة زلزاليا، حيث تتعرض البلاد لهزات أرضية متكررة نتيجة تواجدها على حزام النار في المحيط الهادئ. وتعد هذه الهزات جزءا من النشاط الجيولوجي الذي يؤثر على المنطقة بشكل دوري.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح