المزيد من الأخبار






سدود قضائية على مشارف مليلية تزامنا مع انتشار أشرطة تحرض على الهجرة السرية


سدود قضائية على مشارف مليلية تزامنا مع انتشار أشرطة تحرض على الهجرة السرية
ناظورسيتي: علي كراجي - محمد العبوسي

عززت القيادة الجهوية للدرك الملكي بالناظور المداخل المؤدية إلى جماعة بني انصار والمناطق الحدودية المجاورة لمدينة مليلية بسدود قضائية جديدة، وذلك بهدف مراقبة التنقل تزامنا مع أحداث محاولات اقتحام الثغر المحتل التي تعرفها باريوتشينو وماريوراي و فرخانة خلال هذه الأيام، من طرف مغاربة نشروا "فيديوهات" محرضة على الهجرة السرية بمنصات التواصل الاجتماعي.


وعاينت "ناظورسيتي"، شروع عدد من فرق الدرك الملكي في مراقبة تنقل السيارات والتأكد من هوية المتواجدين على متنها، وذلك لمنع أي شخص مشتبه فيه من دخول المناطق الحدودية. كما رصدت نقطة مراقبة متكونة من عناصر الدرك الملكي لمراقبة وسائل النقل العمومي.

وعلى مستوى بلدة فرخانة ببني انصار، وضع الدرك الملكي سدا قضائيا ثابتا على بعد أمتار من السياج الفتصل مع مليلية، وذلك في إطار تعزيز التواجد الأمني بالمنطقة إلى جانب كل من القوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة وشرطة حفظ النظام.

وقد قامت مصالح الدرك الملكي خلال نفس الفترة بتعزيز تدابير التفتيش المفروضة من خلال السدود الثابتة عند مداخل ومخارج مناطق تدخلها، خاصة بالنسبة للشاحنات، وذلك تحت إشراف الكولونيل رضوان الهبوب وبتنسيق مع باقي المصالح الأمنية والإدارة الترابية بالإقليم.

من جهة ثانية، تشهد المناطق الحدودية القريبة من جيب مليلية، حالة استنفار قصوى منذ ليلة الأربعاء 12 شتنبر الجاري، حيث ضربت مختلف الأجهزة الأمنية والسلطات العمومية، أحزمة أمنية على العديد من النقط البحرية والبرية وذلك لمنع أي محاولة جماعية للهجرة السرية.

ويأتي ذلك، بعد انتشار مقاطع "فيديو" على وسائل التواصل الاجتماعي، تعلن عن تنظيم هجمات مفاجئة على الحدود بين الناظور ومليلية من جهة، وتطوان وسبتة من جهة ثانية، وهو المعطى الذي حرك مختلف المصالح الأمنية على مستويات عالية، حيث تم فتح أبحاث أسفرت عن توقيف العشرات من الشباب بمدن مغربية عدة.

وعلى مستوى إقليم الناظور، فقد عاينت "ناظورسيتي"، تنسيقا مشددا بين منطقة الأمن الجهوي والدرك الملكي والقوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة، حيث وزعت العشرات من عناصر القوة العمومية على المناطق الحدودية والبحرية القريبة من مليلية لاسيما على مستوى شاطئ بوقانا ببني انصار وميناء الإقليم.

كما شددت القوة العمومية من حراستها للسياج الحدودي الفاصل بين إقليم الناظور ومليلية على مستوى بوابة بني انصار وفرخانة وباريو تشينو، فضلا عن تثبيت سدود قضائية لتشخيص هوية مستعملي الطرق العمومية القريبة من الحدود والتأكد من وجهتهم.



IMG-1378


IMG-1388


IMG-1400


IMG-1408


IMG-1415


IMG-1419


IMG-1687


IMG-1692


IMG-1712


IMG-1745


IMG-1757


IMG-1774


IMG-1783


IMG-1788


IMG-1814


IMG-1828




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح