المزيد من الأخبار






ضبط 9 أطنان من الحشيش المغربي واعتقال 29 شخصا في إسبانيا


ضبط 9 أطنان من الحشيش المغربي واعتقال 29 شخصا في إسبانيا
ناظورسيتي: متابعة

في عملية أمنية محكمة، تمكنت الحرس المدني الإسباني من تفكيك أحد أكبر شبكات تهريب الحشيش المغربي في إقليم الأندلس، مما أسفر عن اعتقال 29 شخصا ومصادرة قرابة 9 أطنان من الحشيش.

وفقا لوسائل إعلام إسبانية، فإن هذه العملية جاءت بعد تحقيق بدأ في غشت 2023، حيث رصدت السلطات الإسبانية شبكة إجرامية متخصصة في تهريب كميات ضخمة من المخدرات عبر أنهار "غوادينا" و"غوادالكيفير"، حسب الظروف الأمنية المحيطة.


كشف التحقيق أن هذه الشبكة تعتمد أساليب تهريب متغيرة لتجنب الرصد الأمني، حيث تقوم بنقل المخدرات إلى مقاطعات كاديس وهويلفا، ثم تنقل إلى مقاطعة مالقا قبل توزيعها عبر شاحنات إلى مختلف أنحاء أوروبا.

وتبين أن زعيم هذه الشبكة، المعروف باسم كارميلو لابيلا، يعد أحد أبرز تجار المخدرات في المنطقة، ولكنه ما يزال فارا من العدالة.

وخلال العملية التي نفذتها الحرس المدني، تم ضبط 8,946 كيلوغرام من الحشيش، إضافة إلى 123 كيلوغرام من البراعم و736 نبتة من الماريجوانا. كما تم تنفيذ مداهمات لمنازل المتورطين في الشبكة، مما أدى إلى مصادرة 11 مركبة، شاحنة، وأربع أسلحة نارية.

وتعتبر هذه الضربة الأمنية واحدة من أكبر العمليات التي تستهدف تهريب المخدرات في إسبانيا، وتسعى السلطات الإسبانية لمواصلة البحث عن باقي عناصر الشبكة وخاصة زعيمها الهارب.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح