المزيد من الأخبار






على رأسهم بعيوي.. رؤوس الفساد على موعد مع جولات جديدة من المحاكمات


على رأسهم بعيوي.. رؤوس الفساد على موعد مع جولات جديدة من المحاكمات
ناظورسيتي: متابعة

مع عودة النشاط القضائي بعد انتهاء العطلة الصيفية، تستعد محكمة الاستئناف بالدار البيضاء للنظر في سلسلة من القضايا البارزة التي تشمل شخصيات سياسية ورياضية معروفة. تتضمن هذه القضايا اتهامات بتبديد الأموال العامة والفساد والتزوير، ما يجعلها محط أنظار الرأي العام.

من بين القضايا التي سيتم النظر فيها هذا الأسبوع، قضية محمد مبديع، الرئيس السابق لجماعة الفقيه بن صالح والوزير السابق، الذي يقبع رهن الاعتقال بسبب اتهامات تتعلق بتلاعبات مالية خطيرة. جاء ذلك بعد شكاية قدمتها الجمعية المغربية لحماية المال العام بجهة الدار البيضاء، حيث تتهمه بتبديد أموال عمومية والاغتناء غير المشروع وخرق قانون الصفقات العمومية.


وفي تطور آخر، سيعود إلى الواجهة اسم عزيز البدراوي، الرئيس السابق لنادي الرجاء البيضاوي ورجل الأعمال المعروف، حيث سيحضر أمام الغرفة الجنحية للاستئناف إلى جانب محمد كريمين، البرلماني الاستقلالي والرئيس السابق لجماعة بوزنيقة. تركز القضية على شبهة تلاعبات في صفقة نظافة بمدينة بوزنيقة، حيث يواجه الطرفان اتهامات بتبديد أموال عمومية.

من ناحية أخرى، ستستأنف المحكمة النظر في قضية عبد الله بودريقة، شقيق رئيس نادي الرجاء الرياضي محمد بودريقة، والمتهم بالنصب والتزوير في محررات رسمية. تعود هذه القضية لتسليط الضوء على تداخل المال والرياضة في قضايا الفساد.

أما الأسبوع المقبل، فسيشهد النظر في قضية "إسكوبار الصحراء"، تاجر المخدرات الدولي الذي يتورط معه سعيد الناصري، الرئيس السابق لنادي الوداد البيضاوي، إلى جانب عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق السابق الذي عاث فسادا، وشقيقه عبد الرحيم بعيوي. تتعلق القضية باتهامات ثقيلة تتراوح بين التزوير في محررات رسمية والتورط في تجارة المخدرات على نطاق دولي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح