المزيد من الأخبار






فرونتيكس تدعو المغرب للتعاون للتصدي لضغط الهجرة على جزر الكناري


ناظور سيتي: متابعة

أورد الناطق الرسمي باسم الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل فرونتيكس، كريس بوروفسكي، أن الوكالة تدرك بشكل جيد الضغوطات التي تواجهها جزر الكناري، في الأمور المتعلقة بالهجرة غير النظامية.

وقال بوروفسكي، "إنه من ضمن أهم الحلول التي بإمكانها أن تخفف من هذه الضغوطات، هي التعاون وطلب المساعدة من الدول الإفريقية، وعلى رأسها المغرب".


وأبرز المصدر في مقابلة له مع صحيفة الإسبانيول، أنه لا وجود لأية عناصر من فرونتيكس، لتقديم الدعم في جزر الكناري بجانب البحرية الإسبانية، مشيرا إلى أن ذلك يستلزم الموافقة من الدول المجاورة أيضا، كالمغرب وموريتانيا والسنغال.

وزاد المتحدث، أنه لا يمكن لطائرات وسفن فرونتيكسي، أن تتدخل في السواحل البحرية لهذه الدول دون الحصول على موافقتها، أو اتفاق بينها وبين الاتحاد الأوروبي.

وحسب المسؤول الأوروبي، فإن الوضع حاليا في إسبانيا، بخصوص وضعية جزر الكناري، تفرض الحصول على المساعدة وزيادة التعاون مع البلدان المجاورة منها المغرب، وذلك لمنع تدفقات أكبر للمهاجرين غير النظاميين.

وشدد، على ضرورة أن يتم الاتفاق مع دول مثل المغرب كي يتسنى للوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل، القيام بتدخلاتها دون أي مشاكل مع البلدان المجاورة لحدود جزر الكناري.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح