المزيد من الأخبار






"لارام" تستأجر 7 طائرات جديدة لخدمة الجالية.. والناظور يستفيد من خط جديد


"لارام" تستأجر 7 طائرات جديدة لخدمة الجالية.. والناظور يستفيد من خط جديد
ناظورسيتي: متابعة

أعلنت الخطوط الملكية المغربية (لارام) عن خطة استثنائية لموسم صيف 2024 لمواجهة الطلب المتزايد على رحلاتها. تشمل الخطة زيادة عدد المقاعد إلى أكثر من 6.5 ملايين مقعد، بزيادة 300,000 مقعد مقارنة بالعام السابق، وإطلاق ستة خطوط جوية دولية جديدة وخطين داخليين.

ستركز “لارام” على تعزيز رحلاتها إلى أوروبا، حيث ستوفر أكثر من 3.2 ملايين مقعد في رحلات تربط 37 وجهة أوروبية مع 11 مطارا مغربيا، بزيادة 10% عن العام الماضي. في أمريكا الشمالية والشرق الأوسط، ستقدم الشركة 533.586 و282.361 مقعدا على التوالي، مما يمثل زيادة ملحوظة في العرض.


تخطط الشركة أيضا لتعزيز حضورها في إفريقيا بزيادة 1.3 مليون مقعد، بزيادة 19%، مع ربط المغرب بـ28 وجهة إفريقية من خلال 271 رحلة أسبوعية، مما يعزز دور الدار البيضاء كمركز إقليمي بين أوروبا وإفريقيا.

استجابة للطلب المتزايد من المغاربة في هولندا، ستطلق “لارام” ثلاث خطوط جديدة تربط روتردام بمدن طنجة، ووجدة، والناظور، بالإضافة إلى خطوط دولية جديدة تربط الدار البيضاء بأبوجا، ومانشستر، ونابولي.

تشمل الخطة أيضا تعزيز الخطوط الداخلية بمضاعفة عدد الرحلات بين الدار البيضاء ومدن مثل العيون، والداخلة، ووجدة، وفتح خطين جديدين يربطان الرباط مع الرشيدية والعيون.

لتنفيذ هذه الخطة، استأجرت الخطوط الملكية المغربية سبع طائرات من شركات طيران عالمية، متمركزة في مطارات طنجة، والناظور، ووجدة، والدار البيضاء، مما يضمن توفير طاقة استيعابية كافية وخدمات ذات جودة عالية.

أكد حميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، أن الشركة مستعدة لضمان نجاح موسم صيف 2024 من خلال هذا البرنامج الموسع، الذي يهدف إلى تحسين الكفاءة التشغيلية وتقديم تجربة سفر متميزة للركاب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح