المزيد من الأخبار






لقاء يتدارس مضامين النداء الداعي لفتح نقاش عمومي حول الاستعمال الترفيهي للكيف


ناظور سيتي: مريم محو

عقد الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية، المصطفى بنعلي، صباح هذا اليوم السبت ال19 من أكتوبر 2024، بمقر الحزب، لقاء مع المؤسسين والمنخرطين في دينامية نداء من أجل فتح نقاش عمومي حول الاستعمال الترفيهي لمادة الكيف.

وأفادت جمعية الريف لحقوق الإنسان في بلاغ لها توصل ناظور سيتي بنسخة منه، أن هذا اللقاء جاء بهدف استعراض مضامين النداء الداعي إلى ضرورة فتح نقاش عمومي حول الاستعمال الترفيهي لنبتة الكيف.


وأورد البلاغ ذاته، أن وفد الدينامية، شدد على أن هذه المبادرة تنطلق من توصيتين مهمتين صدرتا عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ولجنة النموذج التنموي، إذ أبرز أن هاتين التوصيتين تدعوان إلى إلغاء تجريم الاستهلاك الترفيهي لهذه النبتة في حدود معينة.

ويرى أعضاء الدينامية، يضيف البلاغ، أن هذه السياسة تبنى على سياسة تقليص المخاطر الصحية التي ترتبط بالاستهلاك، ناهيك عن التصدي لشبكات الاتجار غير المشروع بالمخدرات.

وزاد المصدر، أن أعضاء الدينامية، أكدوا في هذا اللقاء، على أن هذه السياسة تسعى إلى توسيع المجال القانوني لتجارة الكيف لفائدة المزارعين المحليين.

وحسب الوفد، فإن النضال من أجل فتح هذا النقاش العمومي، ينطلق من إيمان راسخ بأهمية معالجة موضوع الاستعمال الترفيهي للكيف بشكل واقعي ومسؤول، مع ضمان حماية حقوق الأفراد وصون الكرامة الإنسانية.

ولفت البلاغ، إلى أن حزب جبهة القوى الديمقراطية رحب بهذه المبادرة، وأبدى استعداده التام للمساهمة الفعالة في فتح النقاش العمومي حول هذا الموضوع، وأنه مستعد أيضا للانخراط بفعالية في دفع هذا النقاش العمومي من خلال خطوات عملية تعزز من توسيع المشاركة وتكريس الحوار البناء.

وخلص االمصدر، إلى أنه تم الاتفاق في هذا اللقاء على ضرورة التنسيق والعمل المشترك، ووضع برنامج عمل مشترك يستهدف تطوير النقاش حول هذا الموضوع على مستويات مختلفة، سواء على المستوى الوطني أو المحلي.

received-1542481533041445


received-530419636609008


received-881143667500329




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح