المزيد من الأخبار






متهم ذو أصول مغربية يواجه السجن بعد محاولات اغتيال فاشلة في هولندا


متهم ذو أصول مغربية يواجه السجن بعد محاولات اغتيال فاشلة في هولندا
ناظورسيتي: متابعة

في حكم قضائي جديد صدر عن محكمة الاستئناف في أمستردام، تم تثبيت أحكام بالسجن تصل إلى 12 عاما ضد ثلاثة من المتهمين في قضايا قتل ومحاولات قتل، بعدما سبق وأن أصدرت المحكمة الابتدائية أحكاما مماثلة في هذه القضية المعقدة التي تعود جذورها إلى صراعات عصابات تعود لعام 2014.

تشمل القضية سلسلة من المحاولات لتنفيذ اغتيالات بين عامي 2014 و2016، حيث أدين ستة من بين تسعة متهمين بتلك الجرائم، بينما تم تبرئة ثلاثة منهم.


ومع ذلك، استأنف ثلاثة متهمين أحكامهم، فيما رفض المدبر الرئيسي عبد الحميد أ.، الملقب بـ"الضفدع"، الاستئناف بعد أن صدر بحقه حكم بالسجن لمدة 18 عاما لدوره في جرائم قتل وتحريض على تنفيذ ثلاث عمليات اغتيال.

من بين المستأنفين، بنعوف أ.، الذي يبلغ من العمر 40 عاما، ويقضي بالفعل حكما بالسجن لمدة 12 عاما. وتبين أن بنعوف، خلال قضاء عقوبته في سجن بأنتويرب على خلفية قضية قتل سابقة، استخدم هاتفا مشفرا لتنسيق محاولة اغتيال شقيقين من أمستردام بالتعاون مع سجين آخر. ورغم فشل العملية، إلا أن المحكمة أدانته بتورطه في شبكة إجرامية تهدف إلى القتل.

وترتبط هذه القضية بحرب عصابات اندلعت في جنوب أمستردام منذ عام 2012 بين مجموعتين إجراميتين، كانت إحداهما بقيادة غوينيت مارثا، الذي قتل في عام 2014. ونجا بنعوف بصعوبة من محاولة اغتيال مزدوجة في نفس العام.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح