المزيد من الأخبار






نواب البام يطالبون وزير الصحة التدخل للتخفيف من المعاناة النفسية التي يعيشها سكان الريف بعد الزلزال


نواب البام يطالبون وزير الصحة التدخل للتخفيف من المعاناة النفسية التي يعيشها سكان الريف بعد الزلزال
وجّه فريق الأصالة والمعاصرة، من خلال نوابه وبينهم محمد بودرا، سؤالا شفهيا إلى رئيس الغرفة البرلمانية الأولى، من أجل إحالته على وزير الصحّة، الحسين الوردي، بخصوص الهزات الأرضية المتوالية بمنطقة الريف.

وقال النواب، ضمن سؤالهم للوزير الذي طالبوه بجواب يطلع عليه الرأي العام، إن ساكنة أقاليم الحسيمة والدريوش والناظور باتت تعيش على إيقاع هزات أرضية عنيفة، متواترة ومتكررة، يترتب عنها رعب نفسي وتوتر عصبي شديدان، وغالبا ما يفضيان إلى انهيارات عصبية ومعاناة سيكولوجية ذات آثار سيئة على صحة الساكنة.

وأضاف السائلون أن "هذا الوضع النفسي العصيب، الذي تئن تحت وطأته ساكنة الريف، يستدعي تدخلا عاجلا من الحكومة بهدف معالجة هذا الوضع النفسي المتردي، عن طريق إيفاد أطباء متخصصين والعمل على توفير الإمكانيات اللازمة والمطلوبة في مثل هذه الحالات، وذلك بغاية التخفيف من معاناة الساكنة، لاسيما في أوساط التلاميذ الذين يعدون الأكثر تأثرا بهذا الوضع النفسي السيئ الذي يؤثر بشكل كبير على تحصيلهم الدراسي".

وطالب نواب "البام" وزير الصحّة بتوضيح الإجراءات الاستعجالية التي ستتخذها وزارته لأجل التخفيف من المعاناة النفسية والانهيارات العصبية التي تعيشها ساكنة المنطقة نتيجة الهزات الأرضية العنيفة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح