المزيد من الأخبار






هذا ما قام به الأمن الإسباني لحماية الجالية المغربية من اللصوص في الطرق


هذا ما قام به الأمن الإسباني لحماية الجالية المغربية من اللصوص في الطرق
ناظورسيتي: متابعة

في خطوة تهدف إلى مكافحة تزايد الجريمة على الطريق السريع AP-7، الذي يعبر كتالونيا ويعرف أيضا بطريق البحر الأبيض المتوسط، قررت قوات الشرطة الكتالونية "موسوس دي إسكوادرا" تعزيز عمليات التفتيش والمراقبة على هذا الطريق الذي يشهد حركة مرور كثيفة من المغاربة المقيمين في أوروبا خلال فصل الصيف.

تأتي هذه الإجراءات في ظل تنامي مظاهر انعدام الأمن على الطريق السريع AP-7، حيث تنصح قوات الشرطة الكتالونية المسافرين الإسبان والمغاربة المقيمين بالخارج بعدم التوقف في المناطق النائية أو المعزولة.


وفقا لتقارير فهناك أشخاص ذوي نوايا سيئة يعملون على هذه الطرقات، حيث يقومون بتمثيل أعطال وهمية ويطلبون المساعدة من المارة. وعند توقف المسافرين لتقديم العون، يتم تجريدهم من ممتلكاتهم.

هذا الأسبوع، أطلقت قوات الأمن الإسبانية عملية تفتيش واسعة على الطريق السريع AP-7. قام الضباط بتفتيش دقيق للسيارات الفاخرة، والشاحنات الصغيرة، والشاحنات الكبيرة، كما أجروا اختبارات الكحول والمخدرات للسائقين.

تهدف هذه العملية إلى تفكيك الشبكات الإجرامية المتخصصة في تهريب الأسلحة وسرقة النحاس. في المجمل، تم تفتيش حوالي خمسين مركبة على هذا الطريق الذي يربط شمال إسبانيا بفرنسا ويستخدم بكثرة من قبل العصابات لأغراضهم الإجرامية.

تأتي هذه الخطوة كجزء من الجهود المستمرة لتعزيز الأمن على الطرقات وحماية المسافرين من أي تهديدات محتملة، وضمان سلامة الجميع خلال رحلاتهم عبر هذه الطريق المهمة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح