المزيد من الأخبار






وزارة الداخلية تحقق في سرقة محولات كهربائية وإضعاف الإنارة العمومية عمدا لأهداف سياسية


وزارة الداخلية تحقق في سرقة محولات كهربائية وإضعاف الإنارة العمومية عمدا لأهداف سياسية
ناظورسيتي: متابعة

كشفت مصادر مطلعة عن وصول لجنة خاصة من وزارة الداخلية إلى إقليمي برشيد ومديونة، للتحقيق في سرقات محولات كهربائية يشتبه في استغلالها لتصفية حسابات سياسية وانتخابية.

وتشير المعلومات التي أوردتها "آنفا نيوز" إلى أن هذه السرقات تهدف إلى تعطيل خدمات الإنارة العمومية في مناطق محددة لأغراض سياسية، مما يعزز صورة تقصير بعض الجماعات الترابية أمام السكان.


وشملت السرقات محولات كهربائية ضخمة تستخدم لتحويل التيار الكهربائي العالي إلى جهد مناسب للاستعمال اليومي، حيث قامت شبكات متخصصة بتفكيكها لاستخراج النحاس وبيعه في السوق السوداء. وأكدت اللجنة وجود تقنيين محترفين يقفون وراء هذه العمليات، مما يزيد من تعقيد القضية.

وأفادت ذات المصادر بأن السلطات المحلية تعمل على تتبع هذه الشبكات بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، في محاولة لتعقب المتورطين عبر نقاط بيع المتلاشيات.

ويؤدي تكرار هذه السرقات إلى انقطاع خدمات حيوية تشمل الإنارة العامة، المستشفيات، والمدارس، ما يتسبب في خسائر كبيرة على مستوى البنية التحتية ويعيق عملية ربط المناطق المتضررة بالكهرباء.

تشمل التحقيقات الحالية تفتيش المواقع التي تعرضت للسرقة، وتحليل محاضر المعاينة المرفوعة من قبل المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

وتستمر الجهود الأمنية في تعزيز الرقابة على الأبنية الحاوية للمحولات، لمنع تكرار هذه العمليات التي تمثل خطرا كبيرا على الأفراد والممتلكات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح