المزيد من الأخبار






يهم المسافرين.. قواعد أوروبية جديدة لأمتعة اليد على الرحلات الجوية تدخل حيز التنفيذ


يهم المسافرين.. قواعد أوروبية جديدة لأمتعة اليد على الرحلات الجوية تدخل حيز التنفيذ
ناظورسيتي: متابعة

أعلن الاتحاد الأوروبي في خطوة تهدف إلى تبسيط تجربة السفر الجوي، عن قواعد جديدة دخلت حيز التنفيذ في الأول من شتنبر الجاري.

هذه القواعد تسعى إلى توحيد سياسات الأمتعة المحمولة عبر جميع شركات الطيران الأوروبية، حيث تم تطبيق معايير موحدة لحجم ووزن الأمتعة المحمولة على متن جميع الرحلات الجوية الأوروبية.


وبهذا، سيتمكن المسافرون من التعامل مع سياسة أمتعة ثابتة وواضحة، بغض النظر عن الشركة التي يختارون السفر معها، مما يوفر تجربة سفر أكثر سلاسة وأقل إرباكا.

وفي ما يلي ملخص للقواعد الجديدة للاتحاد الأوروبي:

* الوزن المسموح به: 10 كيلوغرامات كحد أقصى.


* أمتعة اليد: حقيبة واحدة وعنصر شخصي صغير؛ كحقيبة يد أو حقيبة ظهر أو حقيبة كمبيوتر محمول، والتي يجب أن تتناسب مع المقعد الذي يكون أمام المسافر.


* الأبعاد القصوى: يجب ألا يتجاوز حجم القطعة الرئيسية من الأمتعة اليدوية 55 × 40 × 20 سم، بما في ذلك المقابض والعجلات. ويجب ألا يزيد حجم العنصر الشخصي عن 40 × 30 × 15 سم.

كمية السوائل:

وبالإضافة إلى ذلك سوف يعود الاتحاد الأوروبي للعمل بالقواعد السابقة المتعلقة بكمية السوائل التي يمكن للركاب حملها على متن الطائرة.

وفي الوقت الحالي يُسمح للمسافرين الذين يمرون عبر المحطات المجهزة بأنظمة الكشف عن المتفجرات في الأمتعة المحمولة، بحمل السوائل بكميات أكبر من 100 مللتر.

ومع ذلك سيتم إلغاء هذا الإعفاء حتى يتم تركيب معدات الفحص نفسها في جميع المطارات الأوروبية.

وتشكل هذه التغييرات جزءً من جهد واسع النطاق لتبسيط السفر الجوي عبر أوروبا، ولجعل ركاب الطائرة أكثر دراية بما يجب عليهم حمله معهم داخل الطائرة لمنع تأخير إجراءات السفر.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح