المزيد من الأخبار






بعد سنوات من الترافع.. جماعة أولاد بوبكر تفك عزلة شبكة الاتصالات والإنترنت عن الساكنة


بعد سنوات من الترافع.. جماعة أولاد بوبكر تفك عزلة شبكة الاتصالات والإنترنت عن الساكنة
ناظورسيتي من الدريوش

نجح مجلس جماعة أولاد بوبكر، أخيرا، في إنهاء معاناة أغلب ساكنة الجماعة التي تقدر بأزيد من 10 ألف نسمة، مع شبكة الاتصالات والإنترنت (الريزو).

وخصص مجلس جماعة أولاد بوبكر الذي يرأسه القيادي التجمعي، خالد بزعنين، قطعة أرضية مساحتها 200 متر، خلف مقر الجماعة والقيادة، حيث تم تشييد لاقط هوائي من الجيل الجديد (4g)، لتوفير شبكة الريزو والانترنت بتراب الجماعة.


وقد تم انجاز اللاقط الهوائي بعد سنوات من الترافع الذي قاده رئيس الجماعة أمام مؤسسات شركة اتصالات المغرب وإدارتها الجهوية بوجدة، حيث شرع اللاقط الهوائي في العمل يومه الأربعاء 04-09-2024.

وكانت أغلب ساكنة جماعة أولاد بوبكر التي تبعد عن مدينة الدريوش بـ20 كلم، تعاني من انعدام وضعف شبكتي الاتصال والإنترنت، حيث كانت تعيش شبه عزلة عن العالم الخارجي.

وسيمكن هذا اللاقط الهوائي المثبت بمركز الجماعة، من استفادة جميع الدواوير، خاصة دواوير أولاد مريم، بني وكيل ازريكة، ابنعيشاة، وأولاد موسى منصور، أولاد تانوت بني وكيل، أولاد علي وأولاد تابية.

ويواصل مجلس جماعة أولاد بوبكر التي تقدر مساحتها بـ420 كلم مربع، وشساعة دواويرها المتفرقة، مجهوداته في الموضوع، حيث من المنتظر أن تستفيد دواوير أولاد حمو منصور، إزعومن، أولاد عبد الله، أولاد حدو بنعلي، ابقالين، وإخولاتن كرواو، على مستوى الجهة الشرقية للجماعة من لاقط جديد والذي من المرتقب تثبيته قبالة مسار الطريق السيار جرسيف-الناظور .

وعلى مستوى الجهة الجنوبية للجماعة، فستستفيد دواوير أولاد طالب احمد، إحداشن، إخولاتن أقراب، وإعبوتن بلاقط جديد قبالة مسار الطريق السيار جرسيف-الناظور.

وعلى غرار الساكنة، كانت المصالح الإدارية بتراب الجماعة، خاصة مقر قيادة أولاد بوبكر والإدارة الجماعية والمركز الصحي تعيش صعوبات في إرسال وتلقي المراسلات عبر الفاكس والبريد الإلكتروني.

DSC-3190


DSC-3191


DSC-3192


DSC-3193


DSC-3194


DSC-3195


DSC-3196


DSC-3197


DSC-3198


DSC-3199


DSC-3200


DSC-3201


DSC-3201


DSC-3202



picture url


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح