المزيد من الأخبار






هجوم خنزير بري يتسبب في وفاة شاب مغربي


هجوم خنزير بري يتسبب في وفاة شاب مغربي
ناظورسيتي: متابعة

لا تزال الهجمات المتكررة للخنازير البرية تشكل تهديدا كبيرا لحياة المواطنين والمحاصيل الزراعية في مختلف مناطق المغرب. وتأتي هذه الهجمات في ظل غياب استراتيجيات فعالة للحد من تكاثر هذه الحيوانات والسيطرة على تنقلها.

في حادثة مأساوية مؤخرا، توفي شاب في مقتبل العمر داخل إحدى المصحات بمدينة أكادير متأثرا بجروح بليغة تعرض لها إثر حادث مروع.


وقع الحادث قبل شهر في ضواحي مركز جماعة تتاوت بإقليم تارودانت، حيث كان الشاب يقود دراجة نارية عندما صدمه خنزير بري فجأة. كانت الصدمة قوية إلى درجة أن الشاب سقط عن دراجته وأصيب بجروح خطيرة وصفت بأنها تهدد حياته.

وحسب شهود عيان ومصادر مطلعة، فقد تم نقل الشاب المصاب على وجه السرعة إلى أحد المراكز الطبية في إقليم تارودانت، ولكن نظرا لخطورة حالته تم تحويله إلى مصحة خاصة بأكادير لتلقي الرعاية الطبية اللازمة. ورغم الجهود الطبية المكثفة، إلا أن مضاعفات الإصابات الخطيرة التي لحقت به أدت إلى وفاته بعد فترة قصيرة من وقوع الحادث.

هذه الحادثة ليست الوحيدة من نوعها، فقد تزايدت شكاوى المواطنين في العديد من المناطق القروية بالمغرب حول هجمات الخنازير البرية التي لا تقتصر أضرارها على السلامة العامة بل تمتد لتشمل المحاصيل الزراعية.

يتحدث الفلاحون عن خسائر كبيرة يتكبدونها بسبب تكاثر هذه الحيوانات التي تتغذى على محاصيلهم، مما يسبب تدهورا في الإنتاجية وزيادة في الأعباء المالية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح