NadorCity.Com
 


الواعظ الديني محمد زريوح ينفي مخالفته للمذهب المالكي وإنتمائه إلى المنهج التكفيري



من الاحدث الى الاقدم | من الاقدم الى الاحدث

110.أرسلت من قبل أبو معاذ السلفي في 30/08/2010 23:55
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم
كلمة لجميع المعقبين ..أن يتقوا الله في كتابتهم ويتقوا الله في هذا الشهر المبارك ولا يتعجلوا بالذم والقدح من كل الأطراف المعقبة..ولي تعقيب ادلي فيه بدلوي ورأيي ومعرفتي بمحمد زريوح وشيخه عدنان عرعور ثم كلام العلماء الربانيين المعروفين عند الجميع..والسلام عليكم ورحمة الله

109.أرسلت من قبل morad.2020@hotmail.com في 30/08/2010 23:49
la hawla wala 9owwata illa billah. ida kana mohammed zaryouh takfiri faman takono ant ( nouh chamlal) itta9i llaha . wa da3 al wo33ad wa alkhoutabae youaaddoun ma 3alayhim fama ahwajana ila dorosihim wa mawa3idihim.

108.أرسلت من قبل ام العصماء في 30/08/2010 23:25
baraka laho laka a7i zryoh wasil tari9k wala tobali fainahom hom dalon walasta anet

107.أرسلت من قبل mourad_1985 في 30/08/2010 23:17
انظر إلى حال محمد زريوح: عرعوري معروف، صاحب أصول فاسدة، وقواعد باطلة يسير عليها
الذين ضرب الجهل قلوبهم وعقولهم بدلا من الرد العلمى الرصين نراهم يستخدمون الاستبداد
بل كما قال تعالى عن أهل النفاق-وبئس ما تشبهوا بهم-: {صم بكم عمي فهم لا يرجعون} بل لمحمد زريوح يتعصبون، وللحق يردون، وللباطل يناصرون ويؤازرون..

106.أرسلت من قبل abdel frankfurtمن مواليد تيزي بني شيكر في 30/08/2010 21:47
يا ايها الصحافي عندك الحظ لانك في بلد كالمغرب ان تنشر على رجل دين اشياء لا تعرف عنها شيئا . فلو انك باوروبا لسجنت سنوات .لانك اتهمت رجلا و نشرت عليه بدون ان تستشيره.و يجب عليك ان تعلم انا مقيم باوروبا لكني سمعت على محمد زريوح انه يقوم بمجهودات من اجل هذا الدين الا و هو الاسلام.ليس كمثلك تقوم بمجهود من اجل الكذب و تشويه سمعة رجال الدين.اتق الله في نفسك و اطلب منه المعذرة

105.أرسلت من قبل Mohamed .Hannaoui في 30/08/2010 20:39
Sob7ana Llah Yarab La7awla Wla 9owata Illa Billahi L3adim Nasssss Lam Yasta7yaw Min LLah Isbir Ya AKhi Zaryo7 Ina Llah Ma3ak

104.أرسلت من قبل ILHAM في 30/08/2010 19:35
SALAM 3ALIKOM BARAK ALAH LAK

103.أرسلت من قبل ouazzanekhalid في 30/08/2010 19:21

95.أرسلت من قبل mourad_aboussi_1985 في 2010-08-30 02:49

عدنان عرعور يكفر أباه !! و الأشاعرة !!!!

: - قال عدنان عرعور في ( معالم في المنهج ) شريط ( 4 ) : " والله ! لو مت على عقيدة أبي لكنت كافرا ، وكان أبي يشهد الجماعة ، بل أهل البلد كلهم شهود بصلاحه رحمه الله ، ولو مت على عقيدته لكنت من الكافرين !! قلت له مرة : أين الله ، وأنا صغير ؟ فقال : إن الله في الكون كالسمن في اللبن المخلوط ! هكذا سمع من مشايخه ، وهكذا تربى عليه ، وأما من قال - في اعتقادهم - أن الله فوق العرش فهو زنديق مجسم حاصر الله عز وجل في مكان "

محمد زريوح ركب سفينة عرعور وعلي الحلبي وحسان والحويني والطيور على أشكالهـــــا تقع
akhi mourad ida kana hada maya9oloho 3adnan fi abih fa inani bari2 men hada almojrim wa bari2 men koli man itaba3a daha almojrim

102.أرسلت من قبل abo kanza في 30/08/2010 18:50
الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على المصطفى
وبعد
بادء ذي بدء اشكر القائمين والمشرفين على ناظور ستي على اتاحتهم لنا الفرصة لنذب عن اهل السنة ونرد على اهل الشبه
فاقول وبالله التوفيق لا اعلم عن اخينا محمد زريوح لا التكفير ولا التبديع ولا التفسيق بغير حق وانما يرد هذا للعلماء الكبار المغاربة ويقول هذا خاص بهم وليس لعوام المسلمين
والذي يتهم الداعية محمد زريوح ب_التكفير_فلا حجة له ولا برهان وانما اتى ببهتان له قرنان وكان الواجب عليهم ان يتثبتوا اولا قبل ان يتهموه بهذه التهمة الشنيعةيقول ربنا سبحانه _وان جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين_فالندامة كل الندامة لهاؤلاء المغرظين الا ندمة واحدة وهي التوبة النصوح فان لم يفعلوا فاليأذنوا بحرب من الله ورسوله وان تابوا فاليكتبوا بيانا يصرحوا فيه ذالك ويعتذروا لاخينا زريوح واليدعوا مقالات الغوغاء من الناس ولا يكتبوها في مواقعهم فإن هاؤلاء نعرفهم شغلهم الشاغل سب الناس وتنقصهم وهذا ناتج عن الحسد او الهوى او الشبهة نسال الله السلامة والعافية
واخيرا اقول هاؤلاء المفتونين الفتانين اتركوهم يقول ماشائوا فإن نبينا قال ان مما ادرك الناس من كلام النوة الاولى اذا لم تستحيي فاصنع ما شئت والسلام عليكم وحمة الله وبركاته

101.أرسلت من قبل laila_aus_deutschland في 30/08/2010 16:06
maschallah awma chak machi d kafir sidabi yochak nour 3adim achak yahfad sidabi awma

100.أرسلت من قبل Umm Nussaybah Ar Rifiyah في 30/08/2010 10:33
Salem Alaikum wa rehmatu LLah wa Barekatu

Hafida Allah Mohamad Zariouh Ma sch LLah Al 3am al madi fi ramadan a3ta doross fi al mostawa wa ALLAH A3lam lam adon ana laho chobohat li manhaj takfir

Je suis choquer de ces comportement Wallahi hada 3ara3ira hada takfiri hada salafi hada rasbi3 madkhal hada wa kada wa Allah Al musta3ane alaysa nahno mouslimine ikhwa Subhan Allah entoka moi jai une chose a dire que mohamad zariouh tabara allah 3alih je lecoute et je vais a masjid badr pour ecouter ces khotab apre les gens une chose juger vous avant d.etre juger car yawm al 9iyuama li koli man yadlom akhih lah 3ADAB CHADID ALLAH GHAFORON RAHIM WA CHADID AL 3I9AB

voila je vous laisse ici car avec toute les commentaire enbtre chamlal wa amenso wa si wa sa je m.ensort pas Allah aj3nla mina al mota9aine

AS2alo Allah al 3adim an yahdiyana wa ya7fid baynana

je demade a ALLAH ta3ala qu.il nous unis dans le bien et ya un seul chemin manhaj al haqqqq

Wa salem alaikum wa rehMATU ALLAH WA BAREKATU

Umm Nussaybah Ar rifiyah

99.أرسلت من قبل wafae في 30/08/2010 06:38
،
أخي العزيز نوح شملال: لا تغضب إذا قلت لك إتق الله، حسبي الله ونعم الوكيل، ما هذا النقد يا أخي؟

والرسول صلى الله عليه وسلم يقول: أنصر أخاك ظالماً أو مظلوماً، قالو يا رسول الله إذا مظلوماً نعمم أما إذا كان ظالماً فكيف؟ قال: بالنصيحة حتى يكف عن الظلم,
إذن يا أخي نوح أرجوك قل خيراَ أو أصمت واترك أخونا زريوح يعمل عمله والله يعلم ما بذات الصدور والله أحكم الحاكمين ولا تحكم أنت على أحد فاترك الأمر لله، وجزاك الله خيراً، وأسأل الله لي ولك الهداية ورمضان مبارك

98.أرسلت من قبل said في 30/08/2010 03:22
jazaka llah akhi zaroyoh d3i m3ana

97.أرسلت من قبل abou fatima_9 في 30/08/2010 03:08
بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام علي من لا نبي بعده و على اله و صحبه و من والاه.
و بعد : فهذه كملة متواضعة لنصرة الحق و اهله .
الاخ الداعية محمد زريوح نموذج . من اخيكم :ابو فاطمة_9
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . اخي القارء المفضال هلا اخترت معي اي السبيلين نسلك مع من ثقل عليه طلب العلم الشرعي فاشتغل بالقيل و القال ونهش لحوم العلماء و الدعاة و طابة العلم من اهل السنة و الجماعة أنسلك منهم طريق الوعظ و التذكير بالله و ما اوعد به من خزي الدنيا و الاخرة لمن هذا دربه أم طريق المناظرة العلمية و الإفحام ؟؟؟
اخي القارء الحبيب انطلاقا من حبنا للخير للمسلمين عامة هيا بنا نطرق ابواب قلوب قد علاها ما علاها ما من شأنه ان يعميها عن الحق و الانصاف لعل الله يوفقهم فينتفعوا بما في الذكر الحكيم و سنة خير الانام من مواعظ . فنقول .
يقول الباري سبحانه : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ }المائدة8اخي القارء انقل تفسير اهل العلم حتى تفهم الاية . قال ابو بكر الجزائري في تفسيره أيها الذين آمَنوا بالله ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم كونوا قوَّامين بالحق, ابتغاء وجه الله, شُهداء بالعدل, ولا يحملنكم بُغْضُ قوم على ألا تعدلوا, اعدِلوا بين الأعداء والأحباب على درجة سواء, فذلك العدل أقرب لخشية الله, واحذروا أن تجوروا. إن الله خبير بما تعملون, وسيجازيكم به.
اخي في الله العدل مطلوب مع العدو و الصديق على السواء بنص الاية . اخي اللبيب
العدل بمفهومه الإنساني هو إعطاء كل ذي حق حقه ولأهميته ومنزلته ، بعث الله رسله وأنزل كتبه ، لنشره بين الناس على اختلاف أجناسهم وطبقاتهم

العدل صفة خلقية كريمة تعني التزام الحق والإنصاف في كل أمر من أمور الحياة ، والبعد عن الظلم والبغي والعدوان.

وقد ورد في الحديث الشريف قوله صلى الله عليه وسلم : ( تعدل بين اثنين صدقة )

فاتقوا الله عز وجل فهي مفتاح كل خير، وهي مفتاح العدل

ولأهمية العدل في الإسلام في كونه صفة من صفات الله تعالى ومن القيم الأساسية التي حث عليها القرآن و كررها في العديد من الآيات، أمر الله به عباده في آيات كثيرة من كتابه العزيز وبين محبته لأهله فقال عز وجل:

يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون ( المائدة / 8).

إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون وقال سبحانه: إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل إن الله نعما يعظكم به إن الله كان سميعاً بصيراً

وقال سبحانه مبينا وجوب العدل في كافة الأحوال دون مراعاة لقرابة أو عرف أو غير ذلك من الاعتبارات الأرضية الجاهلية :

يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء ولو على أنفسكم أو الوالدين والأقربين إن يكن غنياً أو فقيراً فالله أولى بهما فلا تتبعوا الهوى أن تعدلوا وإن تلووا أو تعرضوا فإن الله كان بما تعملون خبيرا - النساء/ 135 .

يقول الإمام ابن كثير رحمه الله في تفسير هذه الآية :

يأمر الله تعالى عباده المؤمنين أن يكونوا قوامين بالقسط أي بالعدل دون أن تأخذهم في الله لومة لائم شهداء لله أي أدوها ابتغاء وجه الله فحينئذ تكون صحيحة عادلة حقا ولو على أنفسكم أو الوالدين والأقربين أي اشهد بالحق ولو عاد ضررها عليك أو على الوالدين والأقربين لا تراعهم فيا إن يكن غنيا أو فقيرا فالله أولى بهما أي لا ترعاه لغناه ولا تشفق عليه لفقر فالله يتولاهما، بل هو أولى بهما منك وأعلم بما فيه صلاحهما فلا تتبعوا الهوى أن تعدلوا أي لا يحملنكم الهوى والمعصية وبغض الناس إليكم على ترك العدل في أموركم وشؤونكم وفي هذا الحق يتساوى عند الله عز وجل المؤمنون وغير المؤمنين، ويتساوى الأقارب والأباعد، ويتساوى الأعداء والأصدقاء والأغنياء والفقراء، وليس الأمر مجرد مثاليات نظرية لا تجد سبيلها في التطبيق العملي .. كلا وألف كلا وأشهر الأمثلة على ذلك قصة القبطي مع عمرو بن العاص والي مصر :

ضرب ابن عمرو ابن القبطي بالسوط وقال له: أنا ابن الأكرمين! فما كان من القبطي إلا أن ذهب إلى أمير المؤمنين عمر بن الخطاب في المدينة وشكا إليه، فاستدعى الخليفة عمرو بن العاص وابنه، وأعطى السوط لابن القبطي وقال له: اضرب ابن الأكرمين، فلما انتهى من ضربه التفت إليه عمر وقال له: أدرها على صلعة عمرو فإنما ضربك بسلطانه، فقال القبطي: إنما ضربتُ مَن ضربني . ثم التفت عمر إلى عمرو وقال كلمته الشهيرة: "يا عمرو، متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارًا"؟.

ويبين الله عز وجل محبته لأهل القسط والعدل في آيات كثيرة من كتابه الكريم فقال:

وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا بينهما بالعدل وأقسطوا إن الله يحب المقسطين
سورة الحجرات / 9

وقال: وإن حكمت فأحكم بينهم بالقسط إن الله يحب المقسطين المائدة / 42

وروى الإمام مسلم في صحيحه عن عبد الله بن عمرو قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إن المقسطين عند الله على منابر من نور على يمين الرحمن، وكلتا يديه يمين، الذين يعدلون في حكمهم وأهلهم وما ولوا)) وروى مسلم كذلك عن عياض بن حمار رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((أهل الجنة ثلاثة: ذو سلطان مقسط موفق ورجل رحيم رقيق القلب لكل ذي قربى ومسلم وعفيف متعفف ذو عيال)) وفي الصحيحين عن أبي هريرة مرفوعا: ((سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله)) وذكر أولهم ((إمام عادل .
قال الله تعالى. ((

شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة وأولو العلم قائما بالقسط لا إله إلا هو العزيز الحكيم إن الدين عند الله الإسلام . آل عمران/ 18

وكما قال تعالى: لقد أرسلنا رسلنا بالبينات وأنزلنا معهم الكتاب والميزان ليقوم الناس بالقسط . الحديد / 25

والله عز وجل يقول: ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولا الإسراء/ 36

وقال الله تعالى: (إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل ) النساء:58)

وقال صلى الله عليه وسلم: (اتقوا الله واعدلوا بين أولادكم) وقال تعالى: (فإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامى فأنكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة) سورة النساء الآية 3


ويقول عليه الصلاة والسلام: (ثلاثة لا تردّ دعوتهم: الإمام العادل، والصائم حتى يفطر، ودعوة المظلوم).

يقول عمر رضي الله عنه: ضع أمر أخيك على أحسنه حتى يأتيك منه ما يغلبك ولا تظن بكلمة خرجت من أخيك المسلم شرا وأنت تجد لها في الخير محملا وما كافأت من عصى الله فيك بمثل أن تطيع الله فيه .

اخي الحبيب لعل في ما ذكرنا من الايات و الاحاديث و اقوال العلماء ما يكفي في تنبيه قلب في سويداته (( لا اله الا الله محمد رسول الله (( حتى لا يقع في التحامل على اهل السنة من العلماء و الدعاة و طلبة العلم و كيل التهم لهم جزافا .
بعد هذه الموعظة المباركة نقول لهم و هذه المرة بلغة العلم و اقامة الحجة و الافحام :
يا من يتهم الاخ و الداعية محمد زريوح لنا معكم وقفتين:
.أ_ اثبتوا لنا و للرأي العام بالحجج و البراهين ما اتهمتم به الداعية محمد زريوح من التكفير والتشدد و الخروج عن المذهب المالكي لغير دليل راجح.
تنبيه هام: الخروج عن المذهب لدليل راجح يعد من المذهب كما قال امامنا مالك : انما انا بشر اخطئ و اصيب فانظروا الى رايي فكل ما وافق الكتاب و السنة فخذوه و كل ما لم يوافق الكتاب و السنة فاتركوه.
و هذا لا يخفى على من شم رائحة العلم.
ب_ ندعوكم للمناظرة حول التكفير و التبديع ومسائل من مذهب المالكية ليتبين للرأي العام الصادق من الكاذب و السني من المبتدع.
و اخيرا اخي القارئ المفضال نسأل الله عز و جل ان يحمي لنا ديننا من المبطلين و علمائنا و دعاتنا من كل سوء و من كل افاك اشر
هذا و صل اللهم و سلم على نبينا محمد

96.أرسلت من قبل hazim في 30/08/2010 02:53
بين زريوح والعلم اربعون خريفا

95.أرسلت من قبل mourad_aboussi_1985 في 30/08/2010 02:49

عدنان عرعور يكفر أباه !! و الأشاعرة !!!!

: - قال عدنان عرعور في ( معالم في المنهج ) شريط ( 4 ) : " والله ! لو مت على عقيدة أبي لكنت كافرا ، وكان أبي يشهد الجماعة ، بل أهل البلد كلهم شهود بصلاحه رحمه الله ، ولو مت على عقيدته لكنت من الكافرين !! قلت له مرة : أين الله ، وأنا صغير ؟ فقال : إن الله في الكون كالسمن في اللبن المخلوط ! هكذا سمع من مشايخه ، وهكذا تربى عليه ، وأما من قال - في اعتقادهم - أن الله فوق العرش فهو زنديق مجسم حاصر الله عز وجل في مكان "

محمد زريوح ركب سفينة عرعور وعلي الحلبي وحسان والحويني والطيور على أشكالهـــــا تقع

94.أرسلت من قبل hazim في 30/08/2010 02:43
كتبت البيت ايها الشيخ بطريقة غير سليمة فالبيت مكسور وهو للمتنبي لكن ليس بهذا الوزن فاعد نظرا

93.أرسلت من قبل abusara في 30/08/2010 02:10
salam 3ala manettaba3a alhoda ayyoha alikhwato alafadel iqraou ta3liq omar alkaddab raqam (67) ARJOKOM fa ba3da an sabba al3olamaa alaan yahkom 3alayna inana min ahl annar iqraou ta3liq 67 hadihi hayya 3aqidatohom yahkomona 3ala ahli alqebla bi annar
hada howwa omar alkaddab addajal kama fi alyotob wa naiboho nahnoh chamlal qabbaha allaho sa3yakom

92.أرسلت من قبل نوح شملال في 30/08/2010 01:31
لأعلمكم أني على حق اكتب باسمي الصريح وليس كمن يكتب بالكنية أو أسماء النساء أو بأسماء توحي بأن الكاتب تكفيري كصاحينا عدو المداخلة والمرجئة الذي اعترف أنه يختلف مع زريوح في المنهج، وهنا تعرف قاعدتهم الاخوانية كتل ثم ثقف. وأن اهل الحق يجتمعون عليهم أهل الباطل رغم اختلاف مشاربهم، لذلك تجد شوعا مثلا يلقي دروسا في البالتوك المسيرين لها تكفيريون واعرفهم بأسمائهم،

ومن مدة ونحن نطالب الجلوس مع العراعرة لنجد حلا لهذا الخلاف الواقع في الناظور ولكن لم نر منهم إلا التهرب خاصة من كبرائهم الذين رأينا منهم السب والشتم ، بل إذا رددت عليهم في مقال أو شريط برد علمي سرعان ما يهيجون كما فعل زريوح على المنبر حينما سمانا المرجفون في المدينة وقطاع الطرق، بل أعرف أحد الدعاة منهم أخبرني أنه ينكر عليهم أخطاءهم العلمية فإذا يلقى منهم الصد والتكبر، بل هل رأيتم مرة زريوح رد خطأ لشوعا؟ هل رأيتم شوعا رد خطأ لأحد دعاته الأتباع، وهل احد من الدعاة العراعرة سمعتم منه قال أن فلانا من دعاتنا أخطأ في كذا وكذا، بل لن تجدوا، فما بال الألباني كان يرد على ابن باز باسمه ن والعثيمين يرد على الألباني باسمه أما عندهم الرد او النقد حرام ،لماذا؟ لأنهم يربون فيهم التبعية العمياء. لأن أهل السنة فيما بينهم كل ينتقد الآخر ويرد عليه بعلم، لأن هذا هو الواجب لبيان الخطأ، ولكن بأسلوب فيه الاحترام وعدم التنقص، أولم يكن الصحابة يرد بعضهم على بعض؟



وكل ما انتقدته على زريوحج او شوعة في الانترنت او بمساعدة إخواننا أطلب من العراعرة أن يردوا عليه بعلم كما رددنا عليهم بعلم، ولماذا هذا الصمت منهم، واولهم زريوح وشوعا الذي رد علي طبعا بهذا السب المترجم:

وقال: ( يكذبون وهنا أحد من أهل الكذب اسمه nouh1976 - يقصدني وهو اسمي في البلتوك- وهو من أهل الكذب لم يصل إلى كذبه أحد، صغير يلعب، ضال ، لعاب، لبق، لا يعرف شيئا، ضال مضل، يقدمونه في بعض الأحيان في الغرفة يقولون له تفضل نوح، ماذا سيعطيكم نوح، نوح سيعطيكم جهنم، نوح لن يعطيكم إلا الضلال، لأنهم هم ملقنون والعياذ بالله من قبل شيخهم- لعله يقصد الشيخ ربيع- والطائفة الضالة لكي يقولوا بالسموم ويضيعوا الغرف، أقول لهذه الغرفة وأقول لجميع الغرف أن ينظفوا هذه الغرف من هذه الأوساخ ، هذا وسخ هذا من الأزبال هذا واد المياه الحارة،هؤلاء لا تقبلونهم، لكي يتكلم واد المياه الحارةلا؟، لكي يتكلم الزبالة لا، لكي يتكلم الضال لا، الغرفة لن يوجد فيها الأوساخ، الأوساخ إلى الخارج ، إذا كان عندك الأوساخ في المنزل ماذا تفعل؟ ترميه خارجا، لابد ان ترميه خارجا، لأن الأزبال ستؤذيك ، ستؤذيك برائحتها، وإذن الزبالة مثل هذا يجب ان يكون خارجا... ذلك الي قلت يشين حياته إن شاء الله وقد شينها اسمه بوشيان، وليس اسمه اسامة بل بوشيان أبو زيان، وقف عند دار القرآن ومعه مجموعة معهم هذا ( أمشوم)-كلمة تستعمل عندنا للمدح والذم وهنا استعملت للذم – المسمى الذي هنا اسمه نوح تنظرون إليه، nouh1976 ، كلهم واقفون عند الباب، وكان هناك هذا المجرم نوح، nouh1976 ، حضر مرة معي أرد على التكفيريين ، هذا لأنه أنت تلعب لعبة الكرات الصغيرة، أنت متسكع ، أنت فقط تتبع الأقوال البذيئة، واهل منطقتك يعرفونك واهل الناظور يعرفونك، كلهم يعرفونك أنك متسكع ، مخادغ( بصيغة المبالغة) ، الماكر، مشعوذ، وهناك صفات أخرى لا أريد قولها، بعرفونها عنك الاخوان، هذا المعروف عنك اذهبوا اسألوا عنه في منطقته، ستجدون انه مخلط ، يشعل النار، يمشي بين الناس بالنميمة، يفرق بين الإخوان، هذا هو المعروف عنه، وسأجمعكم مرة وستسألون عنه –ومازلت انتظر هذا الاجتماع يا شوعا أزيد من خمس سنوات-، عندما يأتي إلى غرفتكم تقولون الأخ السلفي، نحن الدعوة السلفية، انت تعرف معنى السلفية؟ هو يعرف معنى السلفية، وهو يسمعني، هل يعرف معنى السلفية؟، هذه السلفية أتيت بها من نقلك للبضائع- يستهزئ بعملي الذي أسترزق منه – هوحمار لا يعرف شيئا، أضل من حمار اهله ويتهم....)

ومن أراد أن يسمع سب شوعا فعليه بهذا الرابط:

Cho3a.tk

Cho3a1.tk

أما ردي على شوعا فهو بيني وبينك الله ، لأن هذه الأوصاف لم أسمعها حتى من الغلاة ممن هو في صفك، بل أنت جل حياتك في بلاد الكفر ولا تعرفني أصلا شخصيا ، وليست لي معك جلسات علمية، ولكن الله فضحك بلسانك الآثم وما يكنه صدرك من الحقد.

وأقول لكل العراعرة من أراد ان يرد فليرد بعلم كما نفعل او ليصمت، كما فعل أحد منكم أتى إلى داري وتناقشنا الأمور التي يرى أني اخالفه فيها.

91.أرسلت من قبل mohamed segangan في 30/08/2010 01:28
salam olikom .asi noh bayn 3lik jahil min daraja al ola sir hata t3alam ddin mazian 3ad aji tahdar o tanta9ad syadakh .akhoya zariouh lah iakataar man amthalak matsada3ch rasak m3a almortazi9a makayan had li raytaya9 lakdob kolchi 3ay9in bih o3ay9in balpolisario.aalah arasol alwatan almalik

90.أرسلت من قبل omou fatima في 30/08/2010 01:12
السلم عليكم اخواني ابشرو شيخهم ربيع يحذر من سحاب والشيخ الفوزان وغيرهم الله اكبر يالهامن العندكة!!! عندكيون !!!!!ا

89.أرسلت من قبل ويتهمي شا في 30/08/2010 00:41
موقع هاوي وصحفي هاوي
ونحمد الله انه خرج من هاذا الصرح الكبير
فمن يوم ماخرج منها والموقع في ازدهار وتقدم اكثر
فصاحب المقال اصلا جاهلا دينيا ونعلم علم اليقين ان ما املاه في مقاله انما املي عليه
ونعلم علم اليقين ان اخانا زريوح براء من تهم هاذا الفاجر برائة الذئب من دم ابن يعقوب
والله قد منحتموه شأنا اكبر منه ومن موقعه الهاوي
وماهو الا لسانا تكلم به الحاسدين والحاقدين
وقولو موتو بعيظكم وحقدكم

88.أرسلت من قبل sayfo_din في 30/08/2010 00:02
salam o3lykom chof al3ndiykin anto fe nador tagim machnaw ya3 mads tzmam ikh zaryoh kanio hamdolh iwdan sanan kano alah losta3an wasafin tamor wa alkilab yanbaho

87.أرسلت من قبل MOUR@DINO في 29/08/2010 22:37
حفضك الله ونصرك ياخي محمد زريوح ....... SHeeK ABaa3Da Baaaz WaHa

86.أرسلت من قبل tamsaman في 29/08/2010 22:18
assalaaaaaaaaaamo 3alaykom hayakom allah owajiho kalima li akhona l fadil mohamed zaryouh wa a9olo la tobali bi a9wali assofahaa da3i lkilab tanba7 a3anaka allah wasaddada khotak

85.أرسلت من قبل إلياس لمريني في 29/08/2010 19:11
أولاً وقبل كل شيء أحييكم بتحية الإسلام ، السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته خلاصتي في هذا الموضوع المبني على خلاف بين الواعظ محمد زريوح وذالك الصحفي الذي أصدر مقال لكي ينشر الفتنة بين قلوب المسلمين الذي ليس له أساسا لصحته لأنني منذ على ما يزيد أكثر من عامين وأنا أتابع مواعظه ودروسه فكل ما يقولونه عنه هو إفتراء فمن لديه دليل على ما يتهمون به هذا الشاب الواعظ فليدلي به أو ليصمت .

84.أرسلت من قبل hazim في 29/08/2010 18:52
لقد نفختم في رماد ونرجوا من الطالب زريوح ان لا يرفع راسه كثيرا

83.أرسلت من قبل youssef في 29/08/2010 18:31
la hawla wala 9owata illa billah hsar adasnar manis wa ichahdan zoooooooooor yanad 9a3 awar halakh zaryoh etta9i llah wastarfir li danbik 9bar echrayhadas si dabbi di danya 9bar lakhira nachin alakh zaryoh nasnit ontasra khas ramini sabahan onathibbat lillah wasalamo3alaykom warahmato llah bouzahzah_nador@hotmail.com

82.أرسلت من قبل jamal في 29/08/2010 18:13
salamoalikom
ana konto mina almosalina aladina kano yadhabouna ila masjidi badr li stima3 khotbat al jomo3a alati kana yalqiha mohamed zeryouh.
akhir marra dahabto fiha ila al masjid kan bi sabab si mohamed zeryouh ,
imani wa 3aqli lam yataqabala al qissa alati kan qad qassaha mohamed zeryouh 3ala al mossalin b dikrihi anna kamal kan fi ispania wa wolida 3indaho tiflan ba3da an kan al atiba qalo laho ana zawjatoho lan talida, wa ba3da dalik asba7a kamal ghaniyan wa dahaba ila inglaterra wa kan ibnoho sali7an wa wa wa ila an waqa3at laho 7aditat sayr wa lam yamot fi al 7in ila an jat ommoho wa afaqa mina al ghayboba wa qala li ommihi la tabki ya ommi....
ya ikhwani ana min aladina lam yosaddiqo hadihi al qissa, wa lam ya3odo ila masjidi badr mondo dalika al yawmi,
ma qalaho mohamed zeryouh dalika al yawm kan ghayr ma3qol wa la yataqabbaloho al 3aql
a3tadir ya ikhwani 3ala hada attadakhol wa alah 3ala ma aqoloho chahid

81.أرسلت من قبل mohajir في 29/08/2010 18:13
salam o3alaikom bghit nwajah lkalima li nouh bghit n9olak siir tan3as ra tawahad makaya9ra chani katkatbo siir awajh annahs khali 3lik syadak ra bazzaf 3lik tawahad makaya9ra rodoud dyalkom alkafara

80.أرسلت من قبل mohamed_amine في 29/08/2010 17:31
salam wa3likom kolo mana3rifo 3ala zaryoh annaho rajol tayib wamanhajoho salim amma nasiha lijami3 alikhwat an layhtamo katiran bihada alkalam attafih min arowaybida tomma atawajah li ol9i assalam 3ala akhona abo fatima jazah allah khayran rad jamil jiddan abo fatima akhoka mohamed_amine kaygollak mata3tich lwa9t liamtal had arowaybidat kolchi kaya3rafhom anna almanhaj dyalhom sayi2 jiddan alkilab tanbah wasafinato tamor ____________ akhi abo fatima wallah kmi zarrar rodod nsan trimir radahchar wahdi wahdi khazzar ina marasan ra39ar nir walo wafhimar nir drahsad idaysan ah hhhhhh abo fatima a3azzaka allah wasalam wa3likom

79.أرسلت من قبل نوح شملال في 29/08/2010 16:29
الأخ amenzo اللهم اجعلنا من المتقين،

عدنان عرعور الذي التقيت به كما ذكرت كنت من الذين يستمعون لأشرطته بل وأقوم بتفريغها للاستفادة مما كان يدعو إليه ظاهرا، ولقلة علمنا لم نكن نعلم خفاياه بل نظن أن ما كان يدعو إليه كان على منهج السلف، حتى وصلتنا ردود العلماء عليه وتبين أننا كنا في خطر من حيث عقيدتنا ومنهجنا، بل كنت في مكتبة العراعرة القديمة إذا لم اجد شريط الألباني الجديد كنت أشتري شريط عرعور، ولكن الله سلم وفضحه وما كان منا إلا أن نتركه ونحذر الشباب منه نصيحة لله.

ولتعلم تلبيسه وقعت لي هذه الواقعة معه ولكنت قطبيا تكفيريا: استمعت مرة لعرعور - قبل أن تنزل ردود العلماء عليه - وهو يمجد سيد قطب ويعتذر له أخطاءه وأنه من العلماء المظلومين، فما كان مني - وأنا اجهل من هو سيد قطب- إلا وذهبت إلى المكتبة لأشتري كتب هذا الرجل ، والحمد لله كان المانع لي من شراءها صورة لسيد كانت على واجهة كتابه * لماذا أعدموني* حيث ظهر فيها حليقا، فقلت في نفسي ما اظن أن الله عزوجل سيورث علم الأنبياء لرجل حليق ويلبس رابطة العنق، فعدت أدراجي ، ومرت أيام قلائل حتى بين العلماء بدع عرعور وضلالته فحمدت الله أن نجاني من براثين عرعور.

اما انتقاداتي لزريوح فهي بيان للمسلمين ونصيحة له لعله يتحسن إلى الأفضل ويترك المناهج المشبوهة، وأقول لك صراحة يا زريوح لو تبرأت من عرعور علنا فإنك ستصبح من المنبوذين عند العراعرة بل ستطرد من المسجد الذي تخطب فيه وكذلك ستزال لك تزكية الخطابة، رغم أن الأمر بعيد الحدوث لامتزاج الهوى والطعن في العلماء حينما سميت الشيخ ربيع أنه ضال، وكذلك علاقتك الشخصية بعرعور وغيره من المخالفين أنت تعلمهم.

78.أرسلت من قبل اخوكم عبد النافع في 29/08/2010 16:25
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام علئ اشرف المرسلين اما بعد اقول لهؤلاء الدين ياكلون لحوم الدعاة و العلماء فانها لحوم مسمومة اتقو الله اقول لهدا الصحفي و هؤلاء المشككين ليس لكم الحكم بل الحكم لله عز و جل الم تقرؤ قول الله اتامرون الناس بالبر و تنسون انفسكم اني احب الشيخ الشاب بل الشاب الشيخ محمد زريوح حفضه الله و اكتر من امتاله في هدا الاقليم و كلمة اخيرة اقولها لهؤلاء انكم تحسدون اصحاب العلم و الحق و السنة و الله المستعان

77.أرسلت من قبل mourad_aboussi_salafy في 29/08/2010 16:17
assalam 3alaykom warahmato allah
awalan ohayi al akh zaryouh 3ala i3lanihi albara2a men atakfiriyin walakin atamana men al akh alfadil mohamed zaryouh an yo3lin bara2atoho men machayikh takfir ka almaghrawi wa 3adnan wa w
wa fi al akhir owajih chokar khass li al akh alfadil nouh 3ala rododihi al3ilmiya
wa assalam wa3alikom warahmato allah

76.أرسلت من قبل ramdan ghaddari في 29/08/2010 15:32
wallahi labakato fi yawmin istama3to ila mo7adartih akhi fi allah wallahi no7ibboh

75.أرسلت من قبل مسجد بدر في 29/08/2010 15:23
بسم الله الرحمان الرحيم قال الله تعالئ اداجاءكم فاسق بنبء فتبينو ان تصيبو قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين

74.أرسلت من قبل bonboy26@hotmail.de في 29/08/2010 15:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبحان الله هذه القضية جد معقدة.اللهم احفظنا من الفتن والمنافقين.من أراد النجاة فليتبع سنة حبيب الله نبينا محمد رسول الله عليه أطيب صلواة وسلام الله.

73.أرسلت من قبل abo_fatima في 29/08/2010 15:08
الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ثم أما بعد نشكر جميع الإخوة الذين يدافعون على أخيهم محمد زريوح ونبشركم بقول رسولنا الكريم حيث قال وعن أبي الدرداء -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- قال: من رد عن عرض أخيه بالغيب، رد الله عن وجهه النار يوم القيامة أخرجه الترمذي وحسنه، ثم أثشكر موقع ناظور سيتي الذي اتاح فرصة لأخينا زريوح أن يبين منهجه وعقيدته السليمة ولكن الأخ فاضل عقيدته عقيدة اهل السنة والجماعة وعنده الوسطية في المنهج بخلاف أهل التكفير وأهل التجريح وأهل التبديع فأما عمر أبو العصماء لقد فضحه الله الآن أنه من التكفريين أنظر ما كتبه )(اخي نوح شملال .لما تعظ قوما الله مهلكهم او معذبهم عذابا اليما اليس هؤلاء الاتباع القردة من الذين يستهزئون بي وبك)) انظر ما كتبه شيخك عمر يـــــــــــــــــا نـــــــــــــــــــــــوح الآن من هو التكفيري لقد جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا نوح أين تصلي صلاة الفجر أستحلفك بالله اين تصلي صلاة الفجر احشوما عليك تجد لا تصلي الفجر ولكن في الردود والفتن وتتبع العورات تحصل على الرقم القياس في الغيبة فإلى الله المشتكى أشكر المجلس العلمي على انسحب التزكية لهؤلاء الفتانين الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات القافلة تسير والكلاب تنبح قل موتوا بغيظكم يا حســــــــــــــــــــــــــاد اذهبوا الى مواقع العلمانيين اترك عنكم اهل السنة والسلام عليكم

72.أرسلت من قبل houda essayah في 29/08/2010 14:59
الحمد لله الذي هدا محمد زريوح الى طريقه الصحيح اللهم اهديني انا ايضا وجميع المسلمين الللللللللللللللللللللللللللهم آآامين

71.أرسلت من قبل عدو المداخلة و المرجئة في 29/08/2010 13:33
السلام على من اتبع الهدى
مع بعض الاختلاف مع الاخ زريوح في بعض الامور المنهجية الا اني اعرف يقينا ان هذه الهجمة الافاكة ما شنها عليه اهل الزيغ و الصلال غلاة الجرح و التجريح اتباع الدعي الافاك ربيع المدخلي عليه و على اتباعه ما يستحقون اقول ما شنوا عليه هذه الهجمة الا لاعتداله و و موافقته للكتاب و السنة و منهج السلف الصالح
لذا اقول للمداخلة و على رأسهم الافاكين الكبيرين عمر و اخوه حسبكما التطاول على الكبار فاذا لا غرابة ان تسلطا السنتكما على اخواننا المخالفين لكما و لمنهجكم في الغلو في الجرح و التجريح
الحمد لله عواركما اوضح و اجلى من ان يحتاج الى دليل للرد عليه
و الحمد لله على نعمه و حسن تقديره ان جعل القبول لاهل الحق الطريق السوي
ختاما اقول لكما موتا بغيضكما انتما و من ورائكما من حزبكم المتهاوي

70.أرسلت من قبل sam__ir في 29/08/2010 12:13
حفضك الله ونصرك ياخي محمد زريوح

69.أرسلت من قبل نوح شملال في 29/08/2010 05:55
الأخ amenzo اللهم اجعلنا من المتقين،

عدنان عرعور الذي التقيت به كما ذكرت كنت من الذين يستمعون لأشرطته بل وأقوم بتفريغها للاستفادة مما كان يدعو إليه ظاهرا، ولقلة علمنا لم نكن نعلم خفاياه بل نظن أن ما كان يدعو إليه كان على منهج السلف، حتى وصلتنا ردود العلماء عليه وتبين أننا كنا في خطر من حيث عقيدتنا ومنهجنا، بل كنت في مكتبة العراعرة القديمة إذا لم اجد شريط الألباني الجد

68.أرسلت من قبل mohamed-assddadi في 29/08/2010 05:20
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال : ((يامعشر من آمن بلسانه ولم يفض الإيمان إلى قلبه لا تؤذوا المسلمين

ولا تتبعوا عوراتهم فإنه من تتبع عورة أخيه المسلم تتبع الله عورته ومن تتبع الله عورته يفضحه ولو في جوف بيته ).
ohibboka fi allah yaakhi mohamed zaryoh latasma3 ila onas tafihon warowaybida ___________

67.أرسلت من قبل عمر ابو العصماء في 29/08/2010 05:19
اخي نوح شملال .لما تعظ قوما الله مهلكهم او معذبهم عذابا اليما اليس هؤلاء الاتباع القردة من الذين يستهزئون بي وبك من الذين قال الله عنهم في سورة المؤمنون...قالوا ربنا غلبت علينا شقوتنا وكنا قوما ضالين.ربنا اخرجنا منها فان عدنافانا ظالمون .قال اخساوا فيها ولا تكلمون.-انه كان فريق من عبادي يقولون ربنا امنا فغفر لنا وارحمنا وانت خير الراحمين فاتخذتموهم سخريا حتى انسوكم ذكري وكنتم منهم تضحكون .اني جزيتهم اليوم بما صبروا انهم هم الفائزون.
وقوله تعالى ايضا..ان الذين اجرموا كانوا من الذين امنوا يضحكون .واذا مروا بهم يتغامزون.واذا انقلبوا الى اهلهم انقلبوا فاكهين.
اخي نوح لا حياة لمن تنادي .فقد جاء الزمن الذي يصدق فيه الكاذب ويكذب فيه الصادق ويؤمن فيه الخائن ويخون فيه الامين وينطق زريوح وشوعة والاتباع .وان اتباع المسيح الدجال ليكونون من هؤلاء او من اصلابهم.فانا لله وانا اليه راجعون.

66.أرسلت من قبل mohamed-assddadi في 29/08/2010 05:14
assalam wa3likom awwalan waffa9a allah alakh mohamed zaryoh tomma atawajjah ila noh chamlal an asalah man anta li tatajarra2 fi takalom fi 3ar3or walmarrawi wamohamed hassan tatahimohom bitakfir wallaho almosta3an inkonta ya noh chamlal 3aliman fa9ad jahilta wa ida konta rayra_3aliman __ fa3alayka bissamt wakafaka hokman 3ala ahl al3ilm li anna lohoma al3olama2 masmoma idhab litata3allam chorot assalat waarkanoha wosika bi ta9wa allah amma hada almajal latafhamo fihi chay2an atammana min 9albi an tatabi3a almanhaj assahih wa tatoba 3in da allah wallah tomma wallah annaka tatsabbab fi iftira9 alommat kama nara alyawm wallaho almosta3an nahno norido tawhidan lilomat walaysa tafri9 alommat ayna nahn mina assahaba kama 9ala allaho 3azza wajal rohama2 mabaynahom achida2 3ani alkoffar kano rohama2 wanta yaakhi noh tatbi3 3awrat addo3at waaynaka min hadit nabiyona salla allaho 3alayhi wasallam man kana yo2mino bi allahi waalyawm alakhir falya9ol khayran aw yasmot wallaho almosta3an بَرْزَةَ الْأَسْلَمِيِّ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "يَا مَعْشَرَ مَنْ آمَنَ بِلِسَانِهِ وَلَمْ يَدْخُلِ الْإِيمَانُ قَلْبَهُ لَا تَغْتَابُوا الْمُسْلِمِينَ وَلَا تَتَّبِعُوا عَوْرَاتِهِمْ فَإِنَّهُ مَنْ يَتَّبِعْ عَوْرَاتِهِمْ يَتَّبِعْ اللَّهُ عَوْرَتَهُ وَمَنْ يَتَّبِعِ اللَّهُ عَوْرَتَهُ يَفْضَحْهُ فِي بَيْتِهِ". أخرجه أحمد (4/420 ، رقم 19791) ، وأبو داود (4/270 ، رقم 4880) ، والبيهقي (10/247 ، رقم 20953) . وأخرجه أيضًا: ابن أبى الدنيا فى الصمت (ص 121 ، رقم 168) ____________________رُمْتَ أنْ تحيَا سَلِيماً مِنَ الأذى ** وَدِينُكَ مَوفُـــورٌ وَعِرْضَـــكَ صَيِّنُ

فَلاَ يَنْطِقَــنْ مِـنْــكَ اللِسَــانُ بِسَوأَةٍ ** فَكُلَكَ سَواءَتُ وَلِلنـــاسِ أَلْسُنُ

وَعَـــيْنُـــكَ إِن أَبْــدَتْ إِلَيـــكَ مَعايبــاً ** فَصُنْهَا وَقُلْ يَا عَيْنُ لِلناسِ أَعْيُنُ

وَعَاشِر بِمَعْروفٍ وَسَامِحْ مَنِ اْعتَدَى ** وَفَارِقْ وَلَكِنْ بِالَتِي هِيَ أَحْسَنُ
______chokran nador city wahadak allah akhi noh wasalam wa3alaykom

65.أرسلت من قبل Arifi في 29/08/2010 03:50
لست إلا زنديقا من ازنادقة
héhé mymi watagadh thissa3at dagfous afoussi ra chek lool

64.أرسلت من قبل أبو جويرية في 29/08/2010 03:34
االـــــحــــــــــــــمـــــــــــــد للـــــــــــــــه رب العالمـــــــــــــــين والعــــــــــــــاقبة للـــــمتقين ولا عدوان إلا على الظالــــــــــــــــــــمــــــــــين ثم أما بعد فأولا قبل كل شيء نشكر ناظور سيتي على هذا التوضيح والبيان الشافي من أخينا محمد زريوح حفظه الله تعالى وسدد خطاه على الحق والصواب فأما محمد زريوح نعرفه من أهل السنة والجماعة ما عرفنا عليه الا خيرا والمعاملة الطيبة نسأل الله تعالى أن يزيده من فضله وكرمه وإحسانه فهو معروف لدى الجميع انه درس على العلماء والمشايخ المعروفين بالجادة والصواب كما نحسبهم والله حسيبه ولا نزكي على الله أحدا فأما أنتم ما درستم حتى على الطلابة اللي يكون روى الترمذي (2398) عَنْ سَعْد بن أبي وقاص رضي الله عنه قَالَ : قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ , أَيُّ النَّاسِ أَشَدُّ بَلاءً ؟ قَالَ : الأَنْبِيَاءُ , ثُمَّ الأَمْثَلُ فَالأَمْثَلُ , فَيُبْتَلَى الرَّجُلُ عَلَى حَسَبِ دِينِهِ , فَإِنْ كَانَ دِينُهُ صُلْبًا اشْتَدَّ بَلاؤُهُ , وَإِنْ كَانَ فِي دِينِهِ رِقَّةٌ ابْتُلِيَ عَلَى حَسَبِ دِينِهِ , فَمَا يَبْرَحُ الْبَلاءُ بِالْعَبْدِ حَتَّى يَتْرُكَهُ يَمْشِي عَلَى الأَرْضِ مَا عَلَيْهِ خَطِيئَةٌ . صححه الألباني في السلسلة الصحيحة (143) . في المقابر فضلا ان تقرؤا على العلماء على اي اخي محمد أذكرك بحديث رسولنا الكريم

63.أرسلت من قبل أبو جويرية في 29/08/2010 03:22
الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين ولا عدوان الا على الظالمين ثم أما بعد فأولا قبل كل شيء نشكر ناظور سيتي على هذا التوضيح والبيان من أخينا الفاضل محمد زريوح فأما الأخ محمد زريوح ما عرفناه الا من أهل السنة والجماعة ما عرفنا عليه الا خيرا فهو درس على العلماء والشيوخ المعرفين بالجادة والصواب فأما الرويبضة لم يدرس حتى على الطلابة اللي يكوننا في المقابر من اين لهم العلم لا يعرفون الا التبديع والتكفير والشتم وتتبع عورات العلماء والدعاة فحسبنا الله ونعم الوكيل وأذكرك يــــــــا أخانا زريوح بقول نبينا صلى الله عليه وسلم روى الترمذي (2398) عَنْ سَعْد بن أبي وقاص رضي الله عنه قَالَ : قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ , أَيُّ النَّاسِ أَشَدُّ بَلاءً ؟ قَالَ : الأَنْبِيَاءُ , ثُمَّ الأَمْثَلُ فَالأَمْثَلُ , فَيُبْتَلَى الرَّجُلُ عَلَى حَسَبِ دِينِهِ , فَإِنْ كَانَ دِينُهُ صُلْبًا اشْتَدَّ بَلاؤُهُ , وَإِنْ كَانَ فِي دِينِهِ رِقَّةٌ ابْتُلِيَ عَلَى حَسَبِ دِينِهِ , فَمَا يَبْرَحُ الْبَلاءُ بِالْعَبْدِ حَتَّى يَتْرُكَهُ يَمْشِي عَلَى الأَرْضِ مَا عَلَيْهِ خَطِيئَةٌ . صححه الألباني في السلسلة الصحيحة (143) .

62.أرسلت من قبل سعيدة في 29/08/2010 02:53
نعم يا نوح شملال شملال رد في مكانه
لو كان هذا صحيح لاتهم الموقع ناظور24
ولكم الموقع أتى اليوم بجدبد كرد عليه لأن من ماذكره نوح شملال صحيح

61.أرسلت من قبل jamal في 29/08/2010 02:50
allah i3ounak alakh inou bazz

1 2 3 4











المزيد من الأخبار

الناظور

حجز 500 قنينة خمر واعتقال مروجيها في العروي بعد مداهمات ناجحة

الناظور تحتفي بالرياضة المدرسية.. تنظيم بطولة إقليمية للعدو الريفي بسلوان

ابن الريف وأستاذ العلاقات الدولية "الصديقي" يعلق حول محاولة الجزائر أكل الثوم بفم الريفيين

إطلاق دراسة لإحداث ممر تحت أو فوق أرضي أمام المحطة الطرقية الجديدة بالناظور

فعاليات اليوم الثاني من أيام السينما العمالية تُلقي الضوء على واقع الفن السابع

المجلس العلمي للناظور يجتمع بالأئمة المرشدين ويستعرض توصيات المجلس الأعلى

حليم فوطاط ينظم حفل عشاء على شرف الوفد الجزائري ببني انصار