المزيد من الأخبار






أربعون في المئة من مغاربة العالم دخلوا المغرب جوا هذا الصيف


أربعون في المئة من مغاربة العالم دخلوا المغرب جوا هذا الصيف
متابعة
سجلت عملية “مرحبا 2016 “المخصصة لعبور الجالية المغربية، تفضيل 40 في المائة من مجموع أفراد الجالية العائدة إلى أرض الوطن خلال السنة الجارية، للنقل الجوي بدل النقل البحري، وهي نسبة تعد مرتفعة مقارنة بالسنوات الماضية.

ووفق احصائيات مؤسسة محمد السادس للتضامن، فإن أزيد من مليونين فرد من الجالية المغربية (981,290,2 (عاد إلى أرض الوطن خلال فصل الصيف الجاري، من بينهم أزيد من مليون و 300 ألف استعملوا النقل البحري في ما الباقي استعمل النقل الجوي.

وفي هذا السياق، أوضحت احصائيات المؤسسة المذكورة، ارتفاع عدد افراد الجالية المغربية الذين استعملوا الطائرة في تنقلهم خلال عبور 2016 ،حيث بلغ عدد أولئك إلى أزيد من 900 ألف فرد ، (911,454) وقد توزع عدد أفراد الجالية المغربية الذين استعملوا الطائرة في تنقلهم على مختلف مطارات المملكة المغربية، فيما يبقى مطار محمد الخامس بالدار البيضاء الاعلى نشاطا في هذا المجال، حيث سجل عبور 000,294 فرد من الجالية المغربية.


هذا ومن المتوقع أن تسجل السنوات المقبلة ارتفاعا في عدد أفراد الجالية المغربية الذين يستعملون النقل الجوي خلال القدوم إلى أرض الوطن أو العودة إلى ديار المهجر، وذلك نظرا لفتح مجموعة من الخطوط الجوية مؤخرا بين عدة مطارات في أوروبا والمغرب


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح