المزيد من الأخبار






إذاعة الحسيمة الجهوية تكرم رئيس البث الجهوي للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة


ناظورسيتي:

نظمت إذاعة الحسيمة الجهوية، مساء يومه الثلاثاء 11 يونيو الجاري، حفلا تكريميا على شرف رئيس البث الجهوي، الدكتور الميلود الريوشي الذي قضى أزيد من 36 سنة من الخدمة مسؤولا عن البث والتغطية الإذاعية والتلفزية.

وقد تميز هذا الحفل ببث برنامج إذاعي مباشر نشطه السيد المصطفى الشيخي رئيس المحطة الجهوية لإذاعة الحسيمة إلى جانب الصحافي أحمد أشوخي، حضره بعض رؤساء المصالح الخارجية، والصحفيين وأصدقاء المحتفى به الذين قدموا شهاداتهم من خلال الإشادة بخصاله الوطنية وكفاءته و اخلاصه في عمله ، الذي يمزج فيه بين العمل الميداني والعمل الأكاديمي.

حيث أن السيد الميلود الريوشي حاصل على شهادة مهندس في الاتصالات السلكية واللاسلكية من المعهد الوطني للاتصالات السلكية واللاسلكية بالرباط، وعلى شهادة الدراسات العليا في أتوماتيك وعلوم الحاسوب الصناعي، وعلى شهادة العلوم المعمقة في الاعلاميات الصناعية وعلوم الحاسوب من قسم علوم الحاسوب والتحكم التابع للمدرسة التقنية العليا بمدريد بإسبانيا و على شهادة هندسة الأنظمة الآلية، الشبكات اللاسلكية من إسبانيا .كما حصل على شهادة الماجستير في الحاسوب و تقنيات التحكم الاتوماتيكي من المغرب، ليتوج مساره العلمي والأكاديمي بحصوله على شهادة الدكتوراه في الاتصالات السلكية والهندسة الحاسوبية من جامعة عبد المالك السعدي بتطوان.

السيد الميلود الريوشي مهندس الاتصالات السلكية و اللاسلكية بالشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة منذ سنة 1988 حيث بدأ في توسيع التغطية بالحسيمة مند 1991وبذل لأجل ذلك جهودًا كبيرة رغم نقص الموارد البشرية لتغطية كافة أنحاء جهة الحسيمة، المتسمة بتعقد الجغرافيا والتضاريس الجبلية.

وفي سنة 2006، عند الانتقال من الإذاعة والتلفزية RTM إلى الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة SNRT تم تعيينه رئيسًا للمصلحة الجهوية حيث واصل مهامه لضمان استمرار البث و التغطية الإذاعية و التلفزية وتوسيعه ضمن باقات FM وTNT.

و في سنة 2009، ومع إنطلاق بث إذاعة الحسيمة الجهوية ، ومن خلال الجهود الكبيرة تمكن من إكمال تغطية المنطقة التي تشمل عمالات الحسيمة، الناظور، الدريوش، وأجزاء كبيرة من عمالات تازة وتطوان وشفشاون، مستثمرا تميزه الأكاديمي مع ما وفرته الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تحت رئاسة الرئيس المدير العام السيد فيصل العرايشي، من إمكانيات لوجستية وتجهيزات عصرية، باعتماد النجاعة في ضمان حق المواطن المغربي في الأخبار والخدمات الإذاعيةوالتلفزية، حيث وسع من قاعدة البث مع ضمان الجودة باعتماد أساليب علمية ومبتكرة .

وللتذكير فالسيد الميلود الريوشي يشهد له بالكفاءة العلمية حيث نشر العشرات من المقالات العلمية في مجلات دولية علمية محكمة وله عدة براءات اختراع.

IMG-20240615-WA0005

IMG-20240615-WA0006

IMG-20240615-WA0007

IMG-20240615-WA0008



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح