المزيد من الأخبار






إيقاف مؤثرة مغربية بفرنسا اختلست أموالا موجهة لدار أيتام بالمغرب


إيقاف مؤثرة مغربية بفرنسا اختلست أموالا موجهة لدار أيتام بالمغرب
ناظور سيتي: متابعة

قامت السلطات الأمنية الفرنسية، بتوقيف مؤثرة مغربية، من أجل تهمة تتعلق بالنصب والاحتيال والابتزاز واستيلائها على مساعدات مالية موجهة إلى إحدى دور الأيتام بالمغرب.

وحسب ما أفادت به تقارير إعلامية متطابقة، فإن الموقوفة التي يتابعها على التيك التوك، ما يزيد عن مليون مشترك، تحمل أيضا الجنسية الفرنسية.


وأضافت المصادر، أن المعنية بالأمر، متهمة بالنصب والابتزاز، وكذا افتعال قصة وهمية، جعلتها تتمكن من الحصول على 350 ألف أورو، مشيرة إلى أنها لا زالت متابعة في قضية اختلاس مبالغ مالية مخصصة لدار أيتام في المغرب.

وأوردت المصادر ذاتها، أن التحريات الأمنية كشفت عن عدد من التفاصيل المتعلقة بالملفات التي تورطت فيها، والتي من بينها علاقتها بشخص يدعى «أ»، الذي أمرته بتهديد صديقتها بقتل ابنها أو أداء فدية تقدر بآلاف الأوروهات، مشيرة إلى أن المتهم توجه إلى حضانة طفل صديقتها، وطالب زوجها بأداء الفدية.

ووفقا للمصادر، فإن المعني بالأمر قدم نفسه للضحية على أنه عضو عصابة مكسيكية، وأنه سيقوم بتنفيذ تهديده إن لم يحصل على المال، زاعما بأن له سوابق في الاعتداء على الأشخاص.

وأشارت المصادر، إلى أنه تم إيقاف الشخص المذكور، في محطة للقطار، في الوقت الذي كان ينتظر فيه استلام المبلغ، حيث تم العثور بحوزته على قنبلة يدوية قابلة للانفجار، لينفي خلال التحقيق معه التهمة الموجهة له، مؤكدا أنه كان مجرد وسيط لحل خلاف بين مؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلصت المصادر، إلى أنه تم العثور على رسائل في هاتف الموقوف، أبانت أن المؤثرة المذكورة هي من كانت تعطي التعليمات لهذا الوسيط.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح