المزيد من الأخبار






استعدادا للتصحيح.. أوراق مترشحي الباكالوريا بالناظور تنقل إلى المركز الإقليمي للامتحانات


استعدادا للتصحيح.. أوراق مترشحي الباكالوريا بالناظور تنقل إلى المركز الإقليمي للامتحانات
ناظور سيتي: مريم محو _ محمد العبوسي

انتهت يوم أمس الأربعاء الثاني عشر من يونيو، امتحانات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للباكالوريا بمراكز الامتحان بالناظور، على غرار باقي المراكز بمختلف أقاليم المملكة.

وتم إرجاع أوراق تحرير المترشحين الذين اجتازوا الامتحان، إلى المركز الإقليمي للامتحانات، بمرافقة أمنية وفي ظل تدابير دقيقة.


وتجرى عملية نقل أوراق التلاميذ من مراكز الامتحانات، بعدما يتم تجميعها داخل حجرات الإجراء، إذ تسلم إلى كتابة مركز إجراء الامتحان الموحد للباكالوريا، التي تقوم بدورها بوضعها في أظرفة خاصة بكل مادة على حدة وتغلق بتوقيعات أعضاء الكتابة والمراقبين ورئيس المركز.

ويقوم المركز الإقليمي للامتحانات بالناظور، بعد تجميع كافة أوراق تحرير المترشحات والمترشحين للامتحان، بإرسالها إلى المركز الجهوي للامتحانات بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمدينة وجدة.

وبلغ العدد الإجمالي للمترشحين لنيل شهادة البكالوريا لسنة 2024 في مديرية الناظور 5774 مترشحًا، ينقسمون إلى فئتين، المترشحين الأحرار وعددهم 1684 بنسبة 29% من العدد الإجمالي للمترشحين.

وتهم الفئة الثانية من المترشحن، المتمدرسين ، إذ وصل عددهم على مستوى مديرية إقليم الناظور 4090 ، وذلك بنسبة 71% من إجمالي المترشحين.



image00001


image00002


image00003


image00004


image00005


image00006


image00007



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح