المزيد من الأخبار






الحكومة: المغرب يرفض "انزلاقات" المفوضية الأوروبية حول المدينتين المحتلتين


ناظورسيتي: متابعة

قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن المغرب في المراسلة التي تم بعثها إلى المفوضية الأوروبية، وقف (المغرب) على “الانزلاق الذي أوردته تصريحات نائب رئيس المفوضية الأوروبية”.

وأضاف المسؤول الحكومي المغربي، في ندوة صحافية أعقبت مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس، إن “الموقف الذي عبر عنه المغرب كان لا بد منه، وعلاقات المغرب مع إسبانيا يرعاها الملك، وعنوانها التنسيق والثقة المتبادلة والتعاون”.


وحسب صحيفة “الباييس” الإسبانية، فقد أرسل المغرب، مؤخرا، رسالة احتجاج إلى المفوضية الأوروبية بسبب اعتبار الأخيرة كل من سبتة ومليلية أرضا إسبانية؛ في وقت كونها أراض مغربية محتلة.

وذكر مقال للجريدة الإسبانية، نشر منذ أيام، خبر توجيه دبلوماسية الرباط رسالة احتجاج إلى المفوضية الأوروبية بسبب تصريحات نائب رئيس المفوضية الأوروبية اليوناني مارغريتيس شيناس؛ لأنه يشير في تصريحاته ومراسلاته إلى أن سبتة ومليلية مدينتين إسبانيتان، فيما تتشبث الرباط بانتمائهما إلى تراب المملكة.

وأرفقت المملكة المغربى المذكرة المذكورة، بملحق فصلت فيه “التصريحات العدائية الرئيسية لمارغريتيس شيناس حول المملكة ومدينتي سبتة ومليلية المغربيتين منذ ماي 2021″، مبرزة أنها “أعربت مرارا وتكرارا، وعبر قنوات مختلفة، عن رفض تصريحات مماثلة سابقة لنائب رئيس المفوضية”، داعية إلى “إنهائها بشكل قاطع للحفاظ على هدوء التعاون مع الاتحاد الأوروبي”.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح