المزيد من الأخبار






الشاب خالد أمام القضاء الجزائري بتهمة التجسس لصالح المغرب


الشاب خالد أمام القضاء الجزائري بتهمة التجسس لصالح المغرب
ناظورسيتي: متابعة

تتجه الأنظار نحو المغني الجزائري الشهير الشاب خالد، بعدما أثيرت شبهات حول تورطه في قضية تجسس لصالح المغرب، ما أثار جدلا واسعا في الأوساط الإعلامية والسياسية الجزائرية.

ووفقا لما نشره موقع "ألجيري بار" المعارض يوم السبت 19 أكتوبر، فإن المحكمة العسكرية في مدينة البليدة استدعت محامي الشاب خالد يوم الجمعة 18 أكتوبر لإبلاغه بإدراج اسمه في تحقيق يخص قضية تجسس لصالح دولة "معادية"، في إشارة إلى المغرب.


أكد الصحافي عبدو سمار، الذي يتابع الملف عن كثب، أن القضية تتعلق بتواطؤ مزعوم بين الشاب خالد والأخوين توفيق وبوعلام بناصر، وهما أبناء الجنرال الراحل العربي بناصر. وتشتبه السلطات الجزائرية في أن المغني قد نقل معلومات حساسة وسرية إلى المغرب، بالتعاون مع الأخوين المتورطين.

وتعود تفاصيل القضية إلى العثور على صور تجمع الشاب خالد مع المتهمين، وهو ما دفع السلطات الجزائرية إلى ربطه بالقضية. ومع أن الشاب خالد لم يعلق بعد على هذه المزاعم، إلا أن الجدل يزداد حدة في الجزائر، خصوصا في ظل العلاقات المتوترة بين الجزائر والمغرب.

ويعرف الشاب خالد على نطاق واسع بفضل نجاحاته الفنية العالمية مثل أغنية "عايشة"، لكن هذه القضية تضع مسيرته في موقف صعب، حيث يجد نفسه أمام محاولات حشره في وسط عاصفة "العداوة" التي يسعى النظام العسكري الجزائري خلقها مع المغرب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح