المزيد من الأخبار






المركب العقاري بالناظور .. موظفون يحملون الشارات الحمراء احتجاجا على ظروف العمل الكارثية


المركب العقاري بالناظور .. موظفون يحملون الشارات الحمراء احتجاجا على ظروف العمل الكارثية
ناظورسيتي: أيوب. ص

أعلن المكتب المحلي للنقابة الوطنية للمحافظة العقارية بالناظور، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، عن عزمه خوض معركة نضالية لتحسين ظروف العمل في المركب العقاري بالناظور.

وأوضح بيان صادر عن المكتب المحلي للنقابة توصلت "ناظورسيتي" بنسخة منه، أن اجتماعا تم عقده يوم الخميس 16 مايو 2024، تم خلاله تدارس ومناقشة الأوضاع المزرية التي يعيشها المركب العقاري، والتي وصفها البيان بـ"الكارثية".


وأشار البيان إلى أن المركب العقاري يفتقر إلى أبسط الوسائل التي تحفظ كرامة المستخدمين، بما في ذلك بناية متهالكة ومعرضة لتسربات المياه، واكتظاظ المستخدمين وتكدسهم داخل المكاتب، وأرشيف ممتلئ عن آخره ومشتت بين عدة مكاتب، ومرافق صحية معطلة، وانعدام الإنارة، وخصاص كبير في العنصر البشري ونقص حاد في تجهيزات العمل الضرورية.

ودعا المكتب الإدارة إلى التعجيل في معالجة هذه المشاكل، مشيرا إلى الضغط الذي يعاني منه المركب العقاري بسبب الإقبال الكبير والمتزايد للمواطنين على عملية التحفيظ والعمليات المرتبطة بها، خاصة مع وجود مركب عقاري وحيد في إقليمي الناظور والدريوش.

وعبر المكتب المحلي عن استنكاره لتجاهل إدارة الوكالة لبلاغات النقابة في هذا الموضوع، وكذا الوعود التي قطعتها سواء من أجل إيجاد حل للأوضاع الكارثية للمركب العقاري بالناظور أم وعودها ببناء مركب عقاري بالدريوش لتخفيف الضغط على هذا الأخير.

وطالب المكتب المحلي إدارة الوكالة إلى نهج مقاربة تشاركية في أي برامج إصلاح مستقبلية للمركب العقاري بالناظور.

وأعلن المكتب المحلي عن عزمه خوض كافة الأشكال النضالية لإيجاد حل فوري وعاجل للمشاكل التي يعاني منها المركب العقاري بالناظور، بداية بحمل الشارات الحمراء ابتداء من يوم الاثنين المقبل الموافق لـ 3 يونيو 2024 واستعداده لتسطير برنامج نضالي أكثر تصعيدا في الأيام المقبلة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح