المزيد من الأخبار






انطلاق الإحصاء العام للسكن والسكنى بالناظور وهكذا تتم العملية


انطلاق الإحصاء العام للسكن والسكنى بالناظور وهكذا تتم العملية
ناظورسيتي : م. العبوسي - س. الجراري

قدم فؤاد بنعبد الله، المشرف الإقليمي على الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بإقليم الناظور، في ريبورتاج خاص لـ"ناظورسيتي" معطيات هامة عن العميلة الوطنية على صعيد الإقليم، والتي انطلقت فاتح شتنبر الجاري.

وقال بنعبد الله أن مدة الاحصاء ستستغرق شهرا كاملاً، حيث يشرف على العملية بتراب إقليم الناظور، حوالي 886 مشارك من باحثين ومراقبين ومشرفين، بالإضافة لأعوان السلطة، ناهيك عن الدعم اللوجيستيكي، من مقرات وسيارات، خصوصا بالمناطق القروية، حيث تم تخصيص للعملية 120 سيارة، ناهيك عن الوسائل الخاصة في الاحصاء من لوحات إلكترونية ومعدات لمساعدة الباحثين والمشرفين بالميدان.


وعن الأيام الأولى من العملية، أوضح المشرف الإقليمي عن إحصاء سكان الناظور، أن الساكنة والأسرة تتجاوب وتستقبل الباحثين، ومدهم بالأجوبة التي تتضمنها عملية الإحصاء المرقمة، والتي تستغرق بين 10 و 15 دقيقة.

إلى ذلك، أكدت المندوبية السامية للتخطيط التزامها بضمان نجاح عملية الإحصاء، رغم الصعوبات التقنية التي واجهتها، مشددة على أهمية التعاون بين مختلف الجهات المعنية لتحقيق أهداف هذه العملية الوطنية الكبرى.

كما دعت المواطنين إلى الاستمرار في التعاون مع العاملين الميدانيين لتسهيل جمع البيانات بشكل دقيق وفعال، مشيرة إلى أن نتائج الإحصاء ستكون أساسية في رسم السياسات المستقبلية في المغرب.

تجدر الإشارة إلى أن المندوبية السامية للتخطيط كانت قد أطلقت عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى بهدف تحديث البيانات الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية في البلاد، وهي عملية مهمة تساعد في تخطيط السياسات العامة.



IMG-9628


IMG-9679


IMG-9692


IMG-9697


IMG-9700


IMG-9709


IMG-9712


IMG-9719




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح