المزيد من الأخبار






بعد تعرضه لهجوم جزائري.. جو حطاب يوضح سبب حذف وثائقي "الحدود المغربية الجزائرية"


بعد تعرضه لهجوم جزائري.. جو حطاب يوضح سبب حذف وثائقي "الحدود المغربية الجزائرية"
ناظورسيتي: متابعة

تعرض اليوتوبر الأردني الشهير جو حطاب لحملة إعلامية شرسة من قبل وسائل الإعلام الجزائرية، بسبب وثائقيه حول "الحدود المغربية - الجزائرية".

وقد أثار هذا الفيديو استياء النظام العسكري الجزائري، مما دفع حطاب لحذف الفيديو بعد ساعات قليلة من نشره حتى يتجنب خسارة قناته الخاصة على اليوتيوب. وقد تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي العرب بحملة تضامنية معه.

وعبر حطاب عن اعتذاره لحذف الفيديو عبر حسابه على "انستغرام". أوضح أن الفيديو خرج عن هدفه المقصود، الذي يتمثل في نشر الأخوة والمحبة والتقارب والتعريف بالحدود في مختلف أنحاء العالم.


وأشار إلى أن الفيديو تم تفسيره بشكل سياسي من قبل بعض الأشخاص، وعندما أدرك أنه قد يتسبب في الضرر بدلاً من نشر مشاعر المودة، قرر حذفه بعد ست ساعات فقط من نشره على يوتيوب.

وبخصوص زيارته لمدينة "مغنية"، أكد حطاب أنه دخل السوق بهدف إظهار التقارب بين الشعبين ووجود تداول للبضائع الجزائرية حتى في المغرب بمدينة وجدة. وأكد أن الرحلة تمت بدون دعوة من أي جهة.

وختم حطاب رسالته بالشكر لكل شخص فهم الفيديو بالهدف المطلوب من خلال رسالة المحبة والأخوة، وأكد أن المؤمنون هم إخوة والسلام. ويجدر بالذكر أن حطاب يتابعه حوالي 12 مليون شخص على منصة يوتيوب.

وبخصوص الفيديو الذي تم حذفه بعدما تعرض حطاب لهجوم كبير من طرف الجزائريين، فيظهر مدى تأثر الغرب الجزائري بمظاهر الثقافة المغربية من أواني طبخ مثل الطاجين والملابس التقليدية، وأمور أخرى تظهر التقارب بين الشعبين الجارين، وهو ما أثار استياء البعض.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح