المزيد من الأخبار






بما في ذلك ساكنة الناظور.. المكتب الوطني للماء يصدر بلاغا هاما للمواطنين


بما في ذلك ساكنة الناظور.. المكتب الوطني للماء يصدر بلاغا هاما للمواطنين
ناظورسيتي: متابعة

في ظل الوضعية المقلقة التي تعيشها المملكة جراء نقص الموارد المائية وتراجع منسوب السدود، نبه المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب (قطاع الماء) إلى ضرورة تجنب تبذير الماء خلال عيد الأضحى، والذي يشهد زيادة ملحوظة في الاستهلاك، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح المكتب في بلاغ له، أن الطلب على الماء الشروب يزداد بشكل ملحوظ بسبب موجة الحرارة التي تشهدها البلاد خلال فصل الصيف، والتي تتزامن هذا العام مع عيد الأضحى المبارك.


وأشار البلاغ إلى أن الظرفية الحالية المتسمة بانخفاض حاد في الموارد المائية نتيجة ضعف التساقطات المطرية وتوالي سنوات الجفاف التي عرفتها البلاد في السنوات الأخيرة، تستدعي من جميع الفاعلين والمواطنات والمواطنين العمل على ترشيد استهلاك الماء الصالح للشرب، واستعماله بشكل مسؤول ومعقلن، بهدف الحفاظ على الموارد المائية وضمان استمرارية تزويد السكان بهذه المادة الحيوية مع اقتراب عيد الأضحى.

وأكد المكتب أن تراجع منسوب السدود وانخفاض مستوى الفرشات المائية في المملكة يفرض ضرورة تعبئة جماعية لترشيد استخدام الماء الشروب.

من جهة أخرى، أشار المكتب إلى أنه "ومن أجل تفادي انسداد شبكات التطهير السائل بالنفايات الصلبة الناتجة عن عملية ذبح وتنظيف الأضاحي في المراكز التي يدير فيها المكتب خدمة التطهير السائل، فقد قام المكتب بشراء وتوزيع أكياس بلاستيكية مخصصة لجمع نفايات عيد الأضحى على المشتركين، لتشجيعهم على جمع المخلفات وتفادي رميها في شبكات التطهير".

وأكد المكتب أن فرقه تبقى رهن إشارة المواطنات والمواطنين، وهي "تعمل جاهدة لتأمين تزويدهم بالماء الشروب وخدمة التطهير السائل في أحسن الظروف الممكنة".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح