المزيد من الأخبار






بيان توضيحي.. هذه حقيقة استعمال برلماني سابق لوكالة خاصة لبيع عقار شقيقه بإقليم الدريوش


بيان توضيحي.. هذه حقيقة استعمال برلماني سابق لوكالة خاصة لبيع عقار شقيقه بإقليم الدريوش
ناظورسيتي :

نشر موقع ناظورسيتي يوم 30-08-2024 مقال بعنوان "مقيم بالولايات المتحدة الأمريكية يلتمس من وكيل الملك بالدريوش اعتقال برلماني سابق"، عبارة عن شكاية تقدم بها شخص بصفته مقيما في الولايات المتحدة الأمريكية ضد شقيقه السفير والبرلماني السابق، علما أن المحكمة الابتدائية بالدريوش قد حسمت في هذه الشكاية يومين قبل تاريخ نشر الموضوع، أي 28-08-2024 بحفظها للتقادم.

وموضوع هذه الشكاية هو النصب وخيانة الأمانة، حيث يتهم فيها المشتكي شقيقه باستغلال وكالته من أجل تفويت عقار فلاحي موجود ببن الطيب بإقليم الدريوش لفائدة أختهما بدون موافقته، مضيفا أنه لم يتسلم أي مقابل مادي لبيع هذا العقار سنة 2013 لشقيقته.


وبعد بحث دقيق والاطلاع على وثائق ومصادر موثقة في حوزة دفاع المشتكى به، اتضح أن مضمون الشكاية تحتوي على مغالطات كثيرة منها، إنكار صاحب الشكاية علمه بعملية البيع في وقت سابق وأنكر كذلك حصوله على المبالغ المستحقة فور رجوعه إلى أرض الوطن بصفة نهائية في أوائل سنة 2017 في حسابه البنكي.

وقد تم البيع بالتراضي بين الطرفين، خاصة وأن المشترية تعتبر شقيقتهما معاً، الأمر الذي تحايل عنه المشتكي لتمرير مجموعة من المغالطات والافتراءات والأكاذيب لكسب وتعاطف وتضامن المطالعين على هذه الشكاية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، علما أن الوكالة موضوع التفويت هي وكالة قانونية مستوفية لجميع الشروط، كما أنها وكالة خاصة لتفويت القطعة الأرضية بذكرها ووصف مساحتها وحدودها مع التنصيص فيها على بيعها وقبض ثمنها والقيام بجميع الإجراءات المترتبة عن ذلك، وهو الأمر الذي تقيد به الوكيل.

ويشير الوكيل أي (المشتكى به) على أن سبب هذه الشكاية راجع إلى توقفه عن مد الإعانات التي كان يسلمها للمشتكي شهريا، والتي كانت تفوق 5000 ردهم منذ 2017 إلى أواخر 2022 لمساعدة عائلته على الخروج من الوضعية المزرية التي تعيشها بعد عودة شقيقه من الولايات المتحدة الأمريكية.

ويضيف المشتكي به أن صاحب الشكاية حاول عدة مرات أن يمارس عليه الضغط والابتزاز بكل الطرق بغية تسليمه مبالغ مالية أو النيل من سمعته الاجتماعية والاعتبارية، كما لجأ إلى التشويش والضغط على شقيقه الذي أوى عائلته في منزله للتغطية على كونه عاطلا عن العمل ولا يتوفر على أي مدخول مادي منذ عودته من أمريكا في 2017.

وفي الأخير يتسائل المشتكى به وهو يرد على المغالطات التي أدلى بها شقيقه للمواقع الإخبارية والاجتماعية كيف للمشتكي أن يزعم عدم علمه بالتفويت وعدم حصوله على ثمن البيع وهو الذي يعتبر نفسه وليا على شقيقته التي آل إليها العقار بعد التفويت؟ وكيف يمكنه أن يدعي عدم علمه وهو يعيش مع أخته في منزل شقيقهما المشتكى به في مدينة الحسيمة سنة 2017؟.

ومن خلال ما سبق يتضح أن المشتكى له مقاصد أخرى تفسر مدى الحاحه على تضليل العموم وتغليطهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح