NadorCity.Com
 


جمعية أطر وكفاءات للتنمية: تنظيم يوم دراسي حول التسويق الترابي لجهة تازة الحسيمة تاونات


جمعية أطر وكفاءات للتنمية: تنظيم يوم دراسي حول التسويق الترابي لجهة تازة الحسيمة تاونات
تقرير إخباري

نظمت جمعية أطر وكفاءات للتنمية، بشراكة مع مجلس جهة تازة الحسيمة تاونات، يوما دراسيا تحت شعار "أي تسويق ترابي لجهة تازة الحسيمة تاونات ؟" وذلك يوم السبت 16 مارس 2013.

هذا اليوم الدراسي، الذي يندرج ضمن البرنامج السنوي للجمعية، تميز بإلقاء محاضرتين هامتين حول التسويق الترابي بعد الكلمات الإفتتاحية التي ركزت على أهمية الموضوع المتناول وأهميته. تمحورت المحاضرة الأولى التي ألقاها الدكتور توفيق بودشيش ـ مدير التعاون الدولي والإنعاش الإقتصادي بوكالة تنمية الأقاليم الشرقية، حول تعريف وشرح مفاهيم التسويق الترابي كما تحدث أيضاً حول تجربة الوكالة في استعمال هذه الوسيلة لدعم التنمية بالجهة. أما المحاضرة الثانية التي ألقاها المهندس عبد المحسن المقدم ـ الخبير الإقتصادي في مجال الموارد الطبيعية والبيئة بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، فقد تطرق فيها إلى كيفية تكييف مفاهيم التسويق الترابي للتحول من سياحة الكثافة إلى السياحة المستدامة.

أعقبت هاتين المحاضرتين مائدة مستديرة خصصت لمناقشة مجموعة من المحاور التي تهم عموما ضرورة استعمال وسائل التسويق الترابي على مستوى جهة تازة الحسيمة تاونات لدعم التنمية المحلية، وقد خلصت المناقشة إلى حزمة من الخلاصات والتوصيات التي تمخضت عن فعاليات هذا اليوم الدراسي.

تميز هذا النشاط بحضور عدد هام من الفاعلين المحليين من ممثلي المؤسسات العمومية والجمعيات والطلبة والمهتمين، كما شهد تفاعلا من طرف الحاضرين أثناء مناقشة الموضوع.












المزيد من الأخبار

الناظور

تعيين ابن الناظور الاستاذ سريج بنعمر نائبا لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدريوش

من المسؤول عن جريمة تخريب وإهمال شارع محمد الخامس التاريخي وسط مدينة الناظور ؟

تأخر أشغال انجاز التطهير السائل يؤرق ساكنة جماعة تزطوطين ومطالب بتدخل عامل الناظور

كتاب الضبط بالناظور يدينون تسليم مهامهم لغرباء خلال أيام الإضرابات

ابن الناظور نوفل لحفى يستعد للتألق عالمياً في أول نزال احترافي في رياضة "الكي وان" بهولندا

الطريقة العلاوية بالناظور تستعد لتنظيم الموسم السنوي بمناسبة عيد المولد النبوي بجماعة ايكسان

نجاة شاب ووالدته من موت محقق بعد اصطدام سيارتهم بشاحنة بتزطوطين