المزيد من الأخبار






حالة من الرعب في صفوف العائلات.. صفحة إنستغرام تشهر بتلميذات وأبناء مدينة الدريوش


حالة من الرعب في صفوف العائلات.. صفحة إنستغرام تشهر بتلميذات وأبناء مدينة الدريوش
ناظورسيتي: من الدريوش

ظهرت مؤخرا بمدينة الدريوش، صفحة على تطبيق تبادل الصور ومقاطع الفيديو "انستغرام" حيث قامت بنشر صور تلميذات وتلاميذ قاصرين، بعضها مخلة بالحياء، وذلك بهدف تشويه سمعتهم والتعدي على خصوصيتهم بشكل صارخ.

وقد خلقت هذه الصفحة حالة من الرعب والخوف والترقب في صفوف الأسر والعائلات بمدينة الدريوش، وذلك خوفا من ظهور صور أبنائهم وبناتهم على هذه الصفحة.


وقامت هذه الصفحة بنشر صور فاضحة، والتي تظهر فيها بنات منهن قاصرات عاريات وفي وضعيات مختلفة تخدش الحياء، مذيلة بتعاليق سوقية وغير أخلاقية أكثر فظاعة، الأمر الذي يتطلب تدخلا عاجلا وحازما من المصالح الأمنية المختصة لتوقيف من يقف وراء هذه الصفحة.

وطالب عدد من أولياء أمور التلاميذ بضرورة تحرك النيابة العامة المختصة والسلطات المعنية لفتح تحقيق في الموضوع، وإغلاق هذه الصفحة ومعاقبة المسؤول عنها.

كما طالبوا الجمعيات الحقوقية ومنظمات حماية الطفولة بالخروج عن صمتها وتحمل مسؤوليتها تجاه هذه الجريمة التي تنتهك خصوصية الحياة الخاصة للأفراد، خاصة وأن أغلب الضحايا الذين تم نشر صورهم تلميذات قاصرات.

جدير بالذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني، بدأت العمل بالمنصة الرقمية الجديدة "إبلاغ"، المخصصة للتبليغ عن المحتويات غير المشروعة على شبكة الإنترنت. يمكن الولوج إلى هذه المنصة من داخل المغرب وخارجه، عبر جميع وسائط وتطبيقات تصفح الإنترنت على الأجهزة الثابتة والمحمولة https://www.e-blagh.ma/.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح